إليك أقوى شركات العالم

إليك أقوى شركات العالم

عالمنا في تغير مستمر. ويبدو أن التكنولوجيا تجتاحه أكثر فأكثر. لذا، من الطبيعي أن يكون للشركات المعنية بالتكنولوجيا الحصة الأكبر في قائمة أقوى شركات العالم.

هكذا، تتصدر القائمة شركة Google مع 229.2 مليار دولار كقيمة للعلامة التجارية. وبهذا الشأن تعزي شركة الأبحاث والدراسات البريطانية، Millward Brown نجاج شركة Google إلى ابتكارها المتواصل وعائداتها المتنامية بفضل الإعلامات وأعمال السحابة.

تليها شركة Apple مع 228.5 مليار دولار أمريكي. تعمل الشركة على تنويع اقتصادها ليشمل الخدمات، وليس فقط الأجهزة، بشراء شركة Didi Chuxing.

تأتي شركة Microsoft في المرتبة الثالثة. لقد شهدت أعمال الشركة نمواً هائلاً في أعمالها التجارية على السحابة.

والمرتبة الرابعة AT&T التي اشتركت مع الشركات المصنعة للسيارات، من ضمنها Ford وBMW وTesla لإنشاء سيارات متصلة.

لشركة فيس بوك المرتبة الخامسة مع 102.6 مليار دولار. تشجع الشركة الناشرين على نشر محتويات أصلية على موقعها. كما قد لعبت دوراً في الواقع الافتراضي والذكاء الصناعي وفي توصيل بعض أقطاب العالم بالإنترنت.

أما المرتبة السادسة، فهي من نصيب شركة Visa التي تبلغ قيمة علامتها التجارية 100.8 مليار دولار. وهي الشركة المالية الوحيدة في هذه القائمة.

تأتي Amazon في المرتبة السادسة مع 98.9 مليار دولار كقيمة للعلامة التجارية. وفق Millward Brown فإن Amazon تواظب على وضع معايير جديدة للصناعة، بما يحث الآخرين على محاولة مواكبتها.

بقيمة تبلغ 93.2 مليار دولار للعلامة التجارية، تحتل Verizon المرتبة الثامنة.

وفي المرتبة التاسعة شركة McDonalds التي أجرت عدداً من التحسينات في أعمالها هذا العام. تبلغ قيمة علامتها التجارية 88.6 مليار دولار.

وفي المرتبة العاشرة والأخيرة من هذه القائمة ترد شركة IBM التي تراجعت عن مرتبتها السنة الماضية. تبلغ قيمة علامتها التجارية 86.2 مليار دولار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن