الاحتلال يأمر بإخلاء 23 شقة شمال القدس وهدمها

استيطان

القدس المحتلة / الوطن اليوم

قررت محكمة صلح الاحتلال في القدس المحتلة، مساء أمس الأحد، إخلاء ثمانية بنايات سكنية في حي سميراميس شمال القدس، وهدمها يدويًا من قبل أصحابها، بذريعة ملكيتها لمستوطنين منذ عام 1971.

وأفاد أكرم أبو شلبك أحد سكان هذه البنايات، أن سلطات الاحتلال أمهلت العائلات حتى مطلع شهر آب المقبل لتنفيذ القرار، ودفع غرامة مالية قيمتها 49 ألف شيكل عن جميع البنايات.

وأوضح أن البنايات العشر تضم 23 شقة ويعيش فيها 110 أشخاص، مبينًا، أن هذه العائلات اشترت عام 2002 19 دونمًا من أصحابها الفلسطينيين، وسجلت حينها أوراق البيع والشراء في كافة الدوائر الرسمية دون أي عراقيل.

وبين، أن الاحتلال قرر بعد ذلك بناء الجدار العازل في المنطقة، وأن المحكمة المركزية في “تل أبيب” عقدت عدة جلسات للنظر في الاستئناف الذي قدمه أصحاب الأراضي ضد قرار وزارة الحرب مصادرة 10 دونمات لبناء الجدار، إلا أن المحكمة رفضت الاستئناف وتمت مصادرة الأراضي دون أن تدعي أي جهة ملكيتها لها.

وأضاف أبو شلبك، أن العائلات بنت البنايات السكنية عام 2004، لكنها فوجئت عام 2010 بادعاء مستوطنين ملكيتهم لها منذ عام 1971، لتبدأ إثر ذلك المعارك بين الطرفين في أروقة محاكم الاحتلال.

يشار إلى أن الشقق المستهدفة تعود ملكيتها لكل من، ناجح الرجبي وأنجاله (٥ شقق)، عمر معلوف (٤ شقق)،   جمال أبو ليل (٣شقق)، كامل عبد القادر (شقتان)، حمدي الرجبي (شقتان)، اسماعيل خضر(شقتان)، جبر خضر(شقتان)، جبر خضر(شقتان)، أكرم أبو شلبك (شقة)، محمد أبو شلبك (شقة)، سعيد أبو شلبك (شقة).

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن