الجهاد تكشف أسباب استنفار المقاومة في غزة بعد إسقاط الـ”إف 16″

الطائرة الإسرائيلية

كشفت حركة الجهاد الإسلامي مساء الاثنين، أسباب استنفار المقاومة في قطاع غزة بعد اسقاط الطائرة الحربية (إف 16) بنيران الجيش العربي السوري.

وقال القيادي في الحركة خالد البطش خلال مقابلة مع قناة “الغد” الفضائية إن، استنفار المقاومة أمرًا طبيعيًا ومستمر، “لكن ارتفاع درجة التأهب فهو نتيجة للتهديد الإسرائيلي بشن العدوان”.

وحول اسقاط الطائرة الإسرائيلي بنيران سورية السبت الماضي، أكد أن تصدي الجيش السوري للقوات الإسرائيلية خطوة بالاتجاه الصحيح، وحق مشروع وقرار استراتيجي لوضع حد لغطرسة الاحتلال وكسر هيبة الجيش الإسرائيلي.

ودعا البطش جميع الدول العربية التصدي إلى الاحتلال الإسرائيلي ودعم المقاومة الفلسطينية وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني على أرضه.

وأكد أن الاحتلال هو من يبادر بالاعتداءات على الدول والشعوب العربية، “وبالتالي عندما يكون الاحتلال في حالة انفعال نتيجة إسقاط سوريا لطائرة إسرائيلية من نوع إف 16 داخل فلسطين المحتلة فهو يبحث عن شن عدوان بأي مكان لاستعادة هيبته وقوة الردع لديه”، وفق البطش.

وحول تصريحات المبعوث الأمريكي جيسون جرينبلات، التي قال فيها إن: شراكة قطر مع إسرائيل يمكن أن تحقق إغاثة حقيقية للفلسطينيين في غزة، قال البطش: بإمكان السلطة أن تقوم بدورها في توفير مستلزمات أهل غزة بما تملية عليها المصلحة الوطنية فيصبح عندئذ لا داعي لكل الجهات أن تتدخل وتقطع الطريق على كل المحاولات الرامية التطبيع، لكن غياب الحكومة يجعل الشعب الفلسطيني في مأزق يحتاج من خلاله الدعم العربي”.

وأضاف أن جرينبلات يريد أن يسخر هذا الدعم في مشروع صفقة القرن، مرحبا البطش في نفس الوقت بأي دعم عربي للشعب الفلسطيني لتعزيز صموده شريطة ألا يكون ثمنا سياسيا، داعيا إلى كسر الحصار عن قطاع غزة المحاصر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن