السلطات المصرية تُعيد إغلاق معبر رفح البري

فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين

أعادت السلطات المصرية، اليوم الاثنين، إغلاق معبر رفح بعد العمل به ليومين “استثنائيا”، تنقل خلالها2658 مسافراً وعالقاً خلال يومين، فيما سيستأنف العمل يوم الأربعاء المقبل.

وقال مدير الإعلام بمعبر رفح، وائل أبو عمر، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، إن 573 مسافرًا غادروا على متن سبع حافلات باتجاه الصالة المصرية من المعبر.

وأوضح أبو عمر، بأن حافلات المغادرة توزعت على النحو التالي؛ حافلة واحدة جوازات مصرية، وأربع حافلات من ضمن كشوفات التي أعدتها وزارة الداخلية الفلسطينية، بالإضافة لمغادرة عدة سيارات إسعاف.

وأشار إلى، أن 557 مسافرًا من العالقين في الصالة المصرية قد وصلوا لقطاع غزة، لافتًا النظر إلى أن السلطات المصرية أعادت 59 مسافرًا من الصالة المصرية دون ذكر أسباب محددة.

وأكد مدير الإعلام في معبر رفح، أن مصر أعادت إغلاق البوابة المصرية للمعبر في تمام الساعة الـ 05:30 فجرًا (بتوقيت القدس المحتلة).

ويشار إلى، أن معبر رفح البري (المنفذ الوحيد لسكان قطاع غزة على العالم الخارجي ولا يخضع لسيطرة إسرائيل التي تفرض حصارًا مطبقًا على القطاع الذي يقطنه مليونيْ نسمة).

ويذكر أن، السلطات المصر تواصل إغلاقه؛ منذ صيف 2013 بشكل كامل، حيث أنه فتح عدة أيام منذ ذلك الحين بشكل استثنائي لسفر المرضى والطلاب والحالات الإنسانية، في حين أن هناك حوالي 28 ألف فلسطيني هم بحاجة للسفر جلهم من المرضى والطلاب.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن