المالكي” تحرك عربي فلسطيني مقبل على اربعة محاور”

رياض المالكي
رياض المالكي

قال وزير الخارجية د. رياض المالكي إن التحرك العربي الفلسطيني خلال المرحلة المقبلة سيكون على أربعة محاور تشكل ترجمة لما جاء في خطاب الرئيس “محمود عباس” أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ووفقا لما قاله المالكي فإن المحاور الاربعة هي تقديم مشروع قرار إدانة الاستيطان في مجلس الأمن وتفعيل طلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين بالأمم المتحدة واعتماد عام 2017 عاما لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي إضافة إلى طلب تفسير ورأي قانوني بمدى التزام إسرائيل بما جاء في قرار التقسيم.

وبشأن تفعيل طلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، أكد المالكي في تصريحات لصوت فلسطين أن هذا الموضوع لا يحتاج تحضيرات مسبقة وانما يتطلب فقط إبلاغ رئاسة مجلس الأمن بتفعيل الطلب الموجود أصلا ومن ثم التحضير والتنسيق مع الدول الأعضاء لضمان الحصول على الأصوات اللازمة لتمرير المشروع.

وأشار المالكي إلى أنه في حال لم يتم تمرير المشروع فإنه سيتم اللجوء للجمعية العامة للأمم المتحدة لعقد جلسة تحت عنوان ( متحدون من أجل السلام) .
من ناحية أخرى، قال وزير الخارجية إن وفد المحكمة الجنائية الدولية سيصل فلسطين يوم السبت المقبل وسيعقد على مدار يومين عددا من اللقاءات أبرزها مع اللجنة الوطنية وعدد من الخبراء القانونيين .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن