جمعية الشارقة الخيرية توزع لحوم الأضاحي على 6 آلاف أسرة

جمعية الشارقة الخيرية توزع لحوم الأضاحي على 6 آلاف أسرة
جمعية الشارقة الخيرية توزع لحوم الأضاحي على 6 آلاف أسرة

نفذت جمعية الشارقة الخيرية ضمن حملتها لعيد الأضحى المبارك مشروع توزيع لحوم الأضاحي داخل الدولة استفادت منه أكثر من 6 آلاف أسرة فقيرة ومتعففة.

وأفاد عضو مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية ورئيس اللجنة العليا لحملة عيد الأضحى المبارك، علي محمد السلامي، بأن التوزيع شمل إمارة الشارقة والمدن التابعة لها.

حيث وزعت اللجان إلى عدة لجان متخصصة فكانت هناك لجان لفحص الأضاحي للتأكد من مطابقتها للشروط الشرعية وشروط التعاقد مع المورد ولجنة أخرى للإشراف على عملية ذبح الأضاحي ولجنة للإشراف على توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الفقيرة والمحتاجة المسجلة ضمن كشوفات الجمعية.

وأشار السلامي الى أن شُكِلت عدة لجان للتوزيع فكانت هناك لجنة المقر الرئيسي للجمعية بمشاركة اللجنة النسائية متواجدة بمنطقة الحزانة بجوار نادي الشعب الرياضي، حيث وزعت اللجنة لحوم الأضاحي على 4,000 أسرة مستفيدة وفي المنطقة الوسطى (الذيد والمدام) تم التوزيع على 200 أسرة وفي مدينة كلباء استفادت 500 أسرة، أما في مدينة خورفكان فتم توزيع لحوم الأضاحي على 600 أسرة وفي مدينة دبا الحصن استفادت من لحوم الأضاحي 300 أسرة وتم التوزيع من قبل لجان التوزيع في أفرع الجمعية المنتشرة في تلك المدن التابعة للإمارة.

لجان

وأضاف أن لجان التوزيع شملت مناطق أخرى خارج إمارة الشارقة، حيث تواجدت لجنة للتوزيع في كل من الحمرية وإمارة أم القيوين ولجنة أخرى في إمارة رأس الخيمة، ففي الحمرية وأم القيوين قامت اللجنة بتوزيع لحوم الأضاحي على 80 أسرة مستفيدة وأما في رأس الخيمة فقد استفادت من لحوم الأضاحي الخاصة بالجمعية 320 أسرة.

وأشاد بثقة المحسنين وذلك بإقبالهم على شراء الأضاحي من جمعية الشارقة الخيرية وتوكيلها بالذبح والتوزيع عنهم وهذا ما يدفعنا لبذل المزيد من الجهد في الحملات القادمة.

2600 أضحية

يذكر أن جمعية الشارقة الخيرية خصصت لهذا العام 2600 أضحية داخل الدولة و7200 أضحية في 44 دولة مختلفة من دول العالم بواقع 500 درهم للأضحية داخل الدولة و 350 درهماً للأضحية خارج الدولة، كما قامت الجمعية بتوزيع كسوة العيد المشروع المصاحب للعيد على 1000 أسرة متعففة بمبلغ مليون درهم.

مقالات قد تعجبك:

• مشاريع وأهداف وطرق التواصل مع جمعية الشارقة الخيرية لطلب مساعدة

• عبر بوابة الخير.. تصدق لإحدى مبادرات جمعية الشارقة الخيرية

• المساعدات النقدية.. نوع جديد من أنواع الإغاثات الإنسانية التي تقدم الرحمة العربية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن