المفوّضية الأوروبية تطلب مشاطرة مسؤولية المهاجرين غير الشرعيين

European flags flutter in the wind on July 3, 2012 in front of the European Commission in Brussels.  AFP PHOTO / GEORGES GOBET        (Photo credit should read GEORGES GOBET/AFP/GettyImages)
European flags flutter in the wind on July 3, 2012 in front of the European Commission in Brussels. AFP PHOTO / GEORGES GOBET (Photo credit should read GEORGES GOBET/AFP/GettyImages)

وكالات / الوطن اليوم 

تطلب المفوضية الاوروبية من الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي مشاطرة مسؤولية عشرات الآلاف من طالبي اللّجوء الذين يصلون إلى إيطاليا واليونان ومالطا تضامناً مع هذه الدول التي لم تعد قادرة على إدارة تدفّق المهاجرين.

وصرّحت وزيرة خارجية الإتحاد الأوروبي الايطالية فيديريكا موغيريني الثلاثاء ان “الاقتراح ليس مثالياً، لكنه خطوة كبرى الى الأمام، لأنه يطرح مبدأ التضامن”.

لكنّها أنذرت “بضرورة بناء إجماع” على اقتراح “إعادة توطين” طالبي لجوء “كي يتمكّن وزراء الداخلية من إقراره بالأكثرية المؤهّلة في اجتماعهم في 16 حزيران” في لوكسمبورغ. كما صرّح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أنه سيترتّب على الأوروبيين “حل هذه المشكلة جماعياً وبشكل أكثر اكتمالاً”، علماً أنه يزور بروكسل للتّباحث مع قادة الاتحاد الاوروبي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن