النخالة: المقاومة ستتدخل في الزمان والمكان المناسب للرد على الاحتلال

النخالة: المقاومة ستتدخل في الزمان والمكان المناسب للرد على الاحتلال

قال نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، إن فصائل المقاومة الفلسطينية لا تطلب الحرب “لكن إن فرضت علينا فإننا جاهزون لها”، مؤكداً أن إمكانيات المقاومة تضاعفت وأنه على الرغم من الحصار فهي تقوم بتصنيع السلاح.

وشدد النخالة، خلال حوار متلفز، على أن المقاومة الفلسطينية لديها أدوات الإبداع الجديد لمنع استنزاف الدم الفلسطيني، وأن “المقاومة المسلحة ستتدخل في الزمان والمكان المناسبيين للرد على إجراءات الاحتلال الإسرائيلي”.

وأضافت، أن مسيرات العودة لها دور في الالتفاف حول المقاومة ووحدة الشعب الفلسطيني، وهي تؤكد الوحدة الوطنية وأن الشعب لم يتنازل عن حقه في أرضه التاريخية وفي العودة.

واعتبر النائب، أن مسيرة العودة على حدود قطاع غزة تشكل عنواناً جديداً للنضال الفلسطيني، وهي رسالة إلى العالم شعوباً وحكومات وللأنظمة العربية.

وأوضح النخالة، أن إسرائيل تطلب من مصر التدخل لتهدئة الأوضاع كلما تأزمت الأمور بين غزة والاحتلال، وقال “لا أستبعد طرح معادلة رفع الحصار عن غزة مقابل احتواء مسيرات العودة”.

وشدد على، أن مسألة افتتاح السفارة الأميركية في القدس ليست عابرة، وأنه لا يوجد مشروع تسوية مع إسرائيل، وأن ما بات يعرف بـ “صفقة القرن” هو عنوان جديد لإخراج مشروع موجود بالأصل.

أن الشعب الفلسطيني كله مقتنع بعدم القبول بـ “إسرائيل” لا سيما السلطة الفلسطينية، التي “لن تقبل بالتوقيع على أية صفقة أو مشروع تسوية أميركي”، بحسب تعبيره.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن