بعد اعتراض زيتونة.. إطلاق اسطول الحرية الخامس قريبًا

اسطول الحرية

قال المتحدث باسم هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار” ادهم ابو سليمة” : إنهم بصدد الترتيب لإطلاق اسطول الحرية الخامس، وسيتم الاعلان عنه خلال الايام القادمة.

ووأوضح أن :”اطلاق التحالف الدولي لأسطول الحرية أسطولها الخامس، يأتي في اطار استمرار حركة التضامن الدولي، والتركيز على حقنا في كسر الحصار البحري على قطاع غزة، وللتأكيد على ان مانقوم به هو عمل قانوني مشروع، وان ماتقوم به اسرائيل هو ارهاب دولة منظم ولايمكن ان يستلم اصحاب الحق الانساني اماما الاجرام والعنجهية الاسرائيلية وبالتالي رح نواصل جهودنا لكسر الحصار”.

وكانت البحرية الاسرائيلية قد اعترضت ليل أمس سفينة زيتونة المتجهة لكسر الحصار البحري المفروض على قطاع غزة، وقامت بنقلها الى ميناء اسدود.

وأعلنت الناشطات عبر موقع “التحالف الدولي لأسطول الحرية” بأن هدفهن هو كسر الحصار البحري المفروض على القطاع، ونقل رسالة سلام الى العالم.

وكانت زيتونة قد انطلقت من برشلونة برفقة سفينة اخرى حملت اسم(أمل 2)، لكن الاخيرة اضطرت للعودة الى برشلونة بسبب عطل فني أصابها.

وحملت السفينة 13 ناشطة، من بينهن الحاصلة على جائزة نوبل للسلام “ميريد كوريجان مغفاير”، من ايرلندا الشمالية، والرياضية الأولمبية لي آن نيادو من جنوب افريقيا، وعضو البرلمان النيوزلندي مراما دافيدسون، والسياسية السويدية جانيت اسكانيلا، وضابطة امريكية متقاعدة برتبة كولونيل، وصحفيتان من قناة الجزيرة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن