بلدية غزة تسعى لإحتضان الشباب وتعزيز قدراتهم

9998568015
الوطن اليوم / غزة
تتواصل الاستعدادات لإطلاق كرنفال غزة الاستعراضي، الذي يضم مواهب وإبداعات شبابية رياضية متنوعة، وذلك عصر يوم الجمعة القادم، في حديقة الأزهر غرب المدينة، ضمن مساعي البلدية لاحتضان الشباب ورعاية مواهبهم وتعزيز قدراتهم.
ويضم الكرنفال الأول من نوعه، مجموعة من المواهب الشبابية في مجالات: الباركور، والنينجا، والتيكوندوا، والسكيت، وألعاب القوة الخارقة، والدراجات الهوائية والنارية، والفروسية، والبريك دانس، والستريت ورك أوت، وبار فلسطين، يرافقها عرض كشفي لفريق من الكشافة الفلسطينية.
وسيتخلل الكرنفال عروضًا جماعية منظمة للمهارات البدنية العالية التي تتمتع بها الفرق المشاركة، إلى جانب تخصيص فقرة استعراضية للطفل الموهوب محمد الشيخ، الملقب بـ”الطفل العنكبوت”، والذي يتمتع بـ”ليونة عالية”.
تجهيزات مستمرة وقال رئيس اللجنة التحضيرية ومنسق الأنشطة والشباب في بلدية غزة م. عاصم النبيه: “إن الترتيبات مستمرة على مدار الساعة، والفرق المشاركة تجري تدريباتها للخروج بعرض استعراضي مميز يليق بمدينة غزة ومبدعيها”, مضيفا إلى إجراء الفرق المشاركة عددًا من التدريبات الاستباقية، للتأكد من سير الأمور بالشكل المطلوب, لضمان نجاح هذا الكرنفال الأول من نوعه في غزة، معتبرًا إياه خطوة مهمة في سياق دعم الإبداع والمبدعين من قبل بلدية غزة.
وبين أن اللجنة التحضيرية للكرنفال عقدت اجتماعات عدة مع الفرق المشاركة والشركة الراعية في مراكز ومقرات البلدية في مدينة غزة، إضافة إلى عقد اجتماعات ميدانية، لبحث كافة التفاصيل.
وأوضح النبيه أن تنظيم هذا الكرنفال يهدف إلى تنشيط وإبراز الحركة الثقافية والفنية في المدينة وبعث رسالة مفادها أن “بلدية غزة بلدية كل المواطنين” وراعية للمواهب والأنشطة الإبداعية في المدينة، وتعمل على احتضان هذه المواهب والإبداعات وإبرازها وتسليط الضوء عليها.
وأشار: “هذا النشاط الاستعراضي يأتي ضمن توجه البلدية لدعم الشباب في مواهبهم وإبداعاتهم في الرياضات الغير عادية”, مؤكدًا أن هذا النشاط يعتبر واحدًا من عدة نشاطات وفعاليات ومبادرات ترعاها البلدية لدمج المواطن وإشراكه في عملية التنمية المجتمعية ورفع مكانة المدينة.
و بدوره؛ أكد منسق الفرق المشاركة في الكرنفال محمد لبد، أن فكرة الكرنفال تهدف إلى إبراز المواهب والإبداعات الشبابية المغمورة في قطاع غزة، بدعم ورعاية من بلدية غزة التي أخذت على عاتقها دعم الشباب والموهوبين.
وأوضح لبد أن هذا الحدث هو الاول من نوعه في فلسطين وسيتخلله عروضا جماعية منظمة وفنية على أعلى المستويات، خاصة وأن أغلب الفرق المشاركة تضم إبداعات ومواهب متميزة في مجالات متنوعة.
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن