جمعية نور القدس تنظم مخيمها الصيفي بعنوان انا مقدسي

نظمت مدارس نور القدس المخيم الصيفي بعنوان “انا مقدسي” الذي شارك فيه أكثر من 130 طالب، حيث تناول المخيم العديد من الانشطة المتنوعة من السباحة واللعب على المنتفخات والترمبولين وغيرها، من أجل المرح و رسم الابتسامة على وجوه الاطفال المقدسين.

وقدمت الجمعية العديد من الرحلات والزيارت وكانت اهمها زيارة الاطفال لمؤسسه برج القلق، حيث جمع فيها مباراة بين الفريقين وكان ذلك بتنسيق والمتابعة مع رئيسة الجمعية السيدة انعام مشعل والسيد منتصر ادكيدك رئيس مجلس اداره برج اللقلق.
وأوضحت مدير عام المؤسسة المهندسة الهام نبهان، حول توئمة العمل بالتعاون مع مركز الحياة للثقافة والفنون باداره الاستاذ علي الصباح، وتقديم ساعة برمجة للاطفال وهي المبادرة الاولى التي اطلقتها الجمعية بالشراكه مع شركة جوال، على أن يحصل كل طالب في كل مدرسة على الفرصة لتعلم البرمجه في علم الحاسوب، وقامت الجمعية بزيارة اكثر من 12 مدرسة مقدسية وعمل لقاءات تعليمية فيها.
وعلى خلفيته رحب المجلس الاعلى للابداع والتميز من خلال لقاء جمع بين الجمعية ورئيس المجلس ومستشار الرئيس لشؤون الابداع والتميز المهندس عدنان سمارة، بهذه المبادره النوعيه في القدس وقاموا ببحث سبل التعاون في ذلك.
واختتمت الهام حديثها ان كل تلك الانشطة هي تحضير للحدث العالمي الذي سيقام في جوال بتاريخ 7-12-2015 والذي سيشارك فيه اكثر من 130 مليون طالب حول العالم.
يذكر ان ساعة برمجة تعمل عليها الجمعية من شهر نيسان لعام 2015 وحتى الان عقد أكثر من 12 لقاء في مدارس مقدسية للتعريف عن البرنامج وكيفية العمل عليه، وهناك صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي باسم ساعة برمجة لطلاب فلسطين للرد على اي استفسارات للطلبة.
وفي سياق اخر تحاول الجمعية جمع اكبر عدد من الطلبة وخاصة المقدسين من خلال المخيمات الصيفية، لمحاولة دمجهم في تلك البرامج التي تعمل عليها منذ فترات طويلة، وستقوم بتقديم دورات أكثر مع العام الدراسي الجديد في مدارس جديده.

واوضحت مديره المخيم السيده هيام حجازي انتهاء فعاليات المخيم بمعرض شمل كل اعمال الطلبة الفنية خلال ايام المخيم، بالاضافه الى عروضات متنوعه في الزومبا باشراف مدربه الاطفال رنا اسكافي، والتايكوندوو باشراف المدرب محمد التفكجي، ودروات المسرح والدراما باشراف الفنان المقدسي القدير حسام ابو عيشة، بالاضافة الى دورات الطهي تحت ادارة شيف معتمد ودوره الدبكه وغيرها من الفعاليات المتنوعه الاخرى التي توفر لابنائنا المقدسيين اجواء من المرح واللعب والتعلم في ان واحد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن