حماس تدعو “كي مون” لحل أزمة الأونروا بـ “لبنان”

بان كي مون

الوطن اليوم / بيروت

طالبت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالعمل على إيجاد حل عاجل لأزمة تقليص وكالة الأونروا خدماتها للاجئين الفلسطينيين في لبنان، مجددة تمسكها بحق العودة ورفض مشاريع التوطين.

ورحب ممثل الحركة في لبنان علي بركة، بزيارة بان كي مون إلى مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين للاطلاع على أوضاعهم في ظل تأخر عملية إعمار المخيم وتقليص الأونروا خدماتها للاجئين الفلسطينيين.

وطالب بركة في تصريح صحفي، بان كي مون بالعمل على إيجاد حل عاجل لأزمة الأونروا ودعم ميزانيتها لتواصل عملها المنوط بها من الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ تأسيسها عام 1949 لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لحين عودتهم إلى ديارهم الأصلية في فلسطين.

وشكر رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برى لاهتمامها ودعمهما لمطالب وحقوق شعبنا الفلسطيني من خلال بحث أزمة الأونروا مع السيد بان كي مون، معتبراً ذلك “دعماً للقضية الفلسطينية وحق العودة للاجئين”.

وأكد حرص حركة حماس على السلم الأهلي في لبنان وتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية-الفلسطينية، مجدداً التمسك بحق العودة ورفض مشاريع التوطين والتهجير.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن