حملة اعتقالات واعتداءات على العرب بالقدس

1

الوطن اليوم / القدس

حملة اعتقالات واعتداءات إسرائيلية حافلة على أهالي مدينة القدس العرب، طالت عددًا من الإحياء في الليلة الماضية .
وذكرت مصادر محلية ان العشرات من عناصر القوات الخاصة المقنعة والشرطة الإسرائيلية، اعتدت على خمسة شبان مقدسيين، واحتجزتهم في مستوطنة ” بيت اروط” في منطقة ” حي الصوانة” لمدة ثلاث ساعات أثناء عودتهم إلى منازلهم.
والشبان هم : عماد عباسي 28 عاما، وعائد عباسي 26 عاما، ونهاد عباسي 35 عاما، وأركان الطحان 30 عاما، وأحمد عواد رويضي 24 عاما.
وقال الشاب عماد العباسي انه أوقف سيارته لشراء عصير من إحدى البقالات في الطور، ولدى نزوله من السيارة فوجئ بقيام أفراد القوات الخاصة بمهاجمته ومحاصرته ووضعوا القيود الحديدية بيده، ” ثم اقتادوني سيرا إلى مستوطنة “بيت أورط”، وأخبروني أنني قيد الاعتقال”.
وأضاف العباسي :” قام شرطي بقيادة سيارتي إلى مستوطنة “بيت أورط”، وأحتجز الشبان بداخلها، ثم أجبرهم على الترجل منها.
وأشار إلى أن القوات بتفتيش السيارة بدقة، ” كما صادروا الهواتف المحمولة وهوياتنا ومحافظنا، ومنعونا من الحديث مع بعضنا البعض، وجرى خلال ذلك توجيه أسئلة لنا إضافة إلى تفتيشنا ، ثم قام بعضهم بالاعتداء علينا بالضرب وتوجيه الكلمات النابية ، وخلال احتجازي اتصل أحد المحققين مع الشرطي المسئول وحدثني هاتفيا”.
وأوضح العباسي ان الشرطة ادعت أن” احد المستوطنين قدم شكوى ضدنا من خلال “رقم السيارة”، بحجة محاولتنا دهس احد المستوطنين أثناء وقوفه على قارعة الطريق في مستوطنة التلة الفرنسية، وتم ملاحقتنا حتى قرية الطور”.
وفي سياق آخر، أصدرت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس حكمًا بسجن الشاب محمود غيث فعليا لمدة 26 شهرًا وغرامة مالية بقيمة 4 ألاف شيكل، ووقف تنفيذ 12 شهرا لمدة ثلاث سنوات. فيما حكمت على محمد زياد أبو اسبيتان بالسجن الفعلي لمدة سبعة أشهر.
وأفرجت المحكمة الإسرائيلية عن أربعة شبان من سكان القدس، شريطة دفع كفالات نقدية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن