التسجيل على مساعدات مالية وعينية وغيرها من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية

التسجيل على مساعدات مالية وعينية وغيرها من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية

كيفية التسجيل على مساعدات مالية وعينية من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، تتميز الدول الخليجية بأنها من الدول التي بها الكثير من المؤسسات الخيرية التي تقدم الكثير من المساعدات المختلفة لجميع الأشخاص دون التفرقة بين عرق أو لون أو جنسية، ويتم تقديم المساعدات لدول نائيه وفقيرة كثيرة، ومن ضمن المؤسسات والجمعيات الخيرية التي تقدم المساعدات المختلفة لكل الأشخاص، تم تأسيس هيئة تنظيم الأعمال الخيرية سنة 2015 لتكون مؤسسة خيرية غير ربحية، تقوم بتقديم المساعدات المالية والعينية والصحية والتعليمية وغيرها من المساعدات لكثير من الدول بجانب تقديمها للمساعدة للأشخاص داخل الدول العربية ما إذا كان هذا الشخص المتقدم عربي أو يحمل جنسية أخري، ويتسأل الأشخاص عن الطرق المختلفة التي يمكنهم بها أن يتواصلون مع هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، لنقوم بتوضيح لكم الطرق المختلفة التي اتاحتها الهيئة إلي الأشخاص لتسهيل عملية التواصل فيما بينهم وتقديم أفضل المساعدات عبر وسائل التواصل هذه.

كيفية طلب مساعدة من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية

يعتبر الموقع الرسمي لهيئة تنظيم الأعمال الخيرية الغير ربحية يمكن أن تقوم باختيار المساعدة التي تريد الحصول عليها من المؤسسة, حيث سوف يكون هناك مجموعة من المساعدات التي يمكن أن تتقدم لها للحصول عليها, ولعل أبرز الخطوات الإلكترونية التي وضعتها هيئة تنظيم الأعمال الخيرية للحصول علي المساعدات هي:

■ الدخول علي هيئة تنظيم الأعمال الخيرية (مــن هــنــا).

■ القيام بعملية التسجيل الاسم ورقم الهاتف والهوية الوطنية والعنوان والجنسية وعدد أفرد الأسرة.. الخ.

■ ستجد رابط التسجيل يتم الضغط عليه.

■ سيعرض لك مجموعة من الخيارات لتقوم بالضغط على أيقونة التسجيل.

■ ومن الخدمات الإلكترونية سيعرض لك مجموعة من المساعدات التي تقوم هيئة تنظيم الأعمال الخيرية بتقديمها إلي الأشخاص, لتقوم بالضغط علي المساعدة التي تريدها والتقدم عليها واتباع التعليمات التي تليها لتكتمل عملية طلب المساعدة.

■ إذا تم قبول طلبك المتقدم سوف يتم التواصل معك عبر رسالة نصية أو عبر سيتم الاتصال بك من القائمين علي استقبال طلبات المساعدة في موقع هيئة تنظيم الأعمال الخيرية, وإذا تم رفض طلبك فسوف يتم إيضاح أسباب الرفض الذي حدث علي طلبك لتتمكن من التعديل عليه والتقدم مرة أخري والتمكن من الحصول علي المساعدة التي تريدها.

اقرأ أيضًا: التسجيل في جمعيات خيرية الامارات لطلب مساعدات نقدية وعينية

رابط هيئة تنظيم الأعمال الخيرية

للدخول علي الموقع الإلكتروني لهيئة تنظيم الأعمال الخيرية والتقدم علي المساعدات المختلفة التي تقدمها المؤسسة عبر موقعها الرسمي لابد أن تقوم بالضغط علي هذا الرابط (هيئة تنظيم الأعمال الخيرية), وبعد الضغط علي الرابط السابق يمكنك الاطلاع والتقدم علي أيا من المساعدات التي تخدم الحالة التي تمر بها, أو يمكنك الاطلاع علي المشاريع والأعمال التي تقدمها هيئة تنظيم الأعمال الخيرية, أو يمكنك التواصل مع هيئة تنظيم الأعمال الخيرية عبر الرسائل الخاصة بالصفحة.

وسائل التواصل مع هيئة تنظيم الأعمال الخيرية

تختلف وسائل التواصل مع هيئة تنظيم الأعمال الخيرية علي حسب كيفية التواصل معها, فقد وفرت هيئة تنظيم الأعمال الخيرية الكثير مجموعة متنوعة من وسائل التواصل المختلفة.

رؤية هيئة تنظيم الأعمال الخيرية

تسعي هيئة تنظيم الأعمال الخيرية إلي تحقيق الرؤية المستدامة لما فيه مصالح الإنسان, حيث ترغب هيئة تنظيم الأعمال الخيرية في نشر العمل الإنساني والخيري في العالم اجمع وبالأخص في الدول الفقيرة دون تميز بين لون أو عرق أو دين, حيث أن مجالات المساعدة الإنسانية هي التعليم والصحة والبنية التحتية, والكثير من المساعدات الأخرى والتي تقدمها هيئة تنظيم الأعمال الخيرية.

برامج هيئة تنظيم الأعمال الخيرية

هناك الكثير من برامج المساعدة التي يتم تقديمها من قبل هيئة تنظيم الأعمال الخيرية, التي تهدف كلاً من هذه البرامج لتقديم مساعدات مختلفة إلي فئات مختلفة من المحتاجين, حيث بمجرد فحص موقع هيئة تنظيم الأعمال الخيرية تبين لنا هذه البرامج.

طالع أيضًا: مرفق الرابط الرسمي.. مؤسسة محمد بن راشد تطلق رابط التسجيل في المساعدات الإغاثية

برنامج المساعدات المالية

في عام 2015، أطلقنا برنامج المساعدات المالية بهدف توفير المساعدة المالية الشهرية للأسر المحتاجة، وتُقدم المساعدة المالية لكي تُساعد العائلة في تلبية احتياجاتك الأساسية من مواد غذائية، وملابس وأحذية، حتى نهاية الشهر الذي يتم فيه تحويل المبلغ للأسرة.

كيف يمكنني الاستمرار في تلقي المساعدة المالية على أساسٍ شهري؟

لاستمرارك في تلقي المساعدة المالية على أساسٍ شهري، تحتاج الى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني وتأكيد وجودك الفعلي لك و لأسرتك.

برنامج هيئة تنظيم الأعمال الخيرية للحج

وهو برنامج تم إنشاءه من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية تحت إشراف علاء حسين الكبيسي رئيس مجلس أمناء هيئة تنظيم الأعمال الخيرية وذلك لجعل أشخاص يحجون بيت الله الحرام كل عام بالمجان, حيث يتم إيفاد ألف شخص سنوياً منهم 600 مواطن عربي, و400 شخص من خارج الدول العربية, ويمكن الحصول علي مساعدات برنامج الحج المقدمة من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية لكل من يريد أن يحج إلي بيت الله ولكن لا يملك المال الكافي لذلك, حيث يتم الدخول علي موقع هيئة تنظيم الأعمال الخيرية من الرابط الموضح في الفقرة السابقة, بعد ذلك يتم الضغط علي أيقونة الخدمات الإلكترونية, وبعدها الضغط علي طلب منحة الحج لتقوم بعملية التقديم.

برنامج مساعدات التعليم

تهتم هيئة تنظيم الأعمال الخيرية بالتعليم في كل وقت وكل زمان, حيث تقدم الكثير من المساعدات المالية في مجال التعليم من أجل الارتقاء بمستوي التعليم في الدول العربية والإسلامية, وتخصص هيئة تنظيم الأعمال الخيرية من الموازنات السنوية لها جزء كبير لمساعدة التعليم, حيث يمكن التقدم علي مساعدة التعليم الخاص بهيئة تنظيم الأعمال الخيرية عن طريق اتباع الخطوات الأتية.

■ قم بالدخول علي رابط هيئة تنظيم الأعمال الخيرية (بالضغط هــنــا).

■ الضغط علي خيار الخدمات الإلكترونية.

■ ومنها تقوم بالضغط علي أيقونة طلب مساعدة تعليمية.

■ ثم تقوم باتباع الخطوات التي تلي ذلك حتي تحصل عليها.

لا يفوتك أيضًا: قائمة المؤسسات والجمعيات الخيرية في قطر وكيفية التواصل معها

برنامج مساعدات صحية

من ضمن الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية هي تقديم المساعدات الصحية إلي المحتاجين, ويقوم المحتاجين للمساعدة الصحية بالدخول علي موقع هيئة تنظيم الأعمال الخيرية والضغط علي الخدمات الإلكترونية ومنها يتم الضغط علي طلب مساعدة صحية, ليطلب الموقع منك التسجيل لطب مساعدة.

برنامج مساعدات أخري

وهو أحد البرامج التي تقدمها هيئة تنظيم الأعمال الخيرية, حيث هي مساعدة يتم من خلالها التقدم وتحديد نوع المساعدة التي يريد أن يحصل عليها الشخص المتقدم ولا تقدمها هيئة تنظيم الأعمال الخيرية, ويمكن الحصول عليها من خلال الدخول علي الموقع الإلكتروني للهيئة والضغط عليها.

هيئة تنظيم الأعمال الخيرية هي كيان مستقل معني بتنمية وتشجيع ومراقبة وحماية وتنسيق جهود المؤسسات والجمعيات الخيرية والإنسانية والمنظمات غير الهادفة للربح، وتمارس مهامها بالتنسيق والتعاون والشراكة مع الجهات الوطنية والدولية المختلفة، وعبر حُزمة من الوسائل التي تعزّز التنظيم والامتثال الذاتي للمنظمات الخيرية.

الوطن اليوم للمساعدات المالية والعينية

تواصل اليوم مع صحيفة (الوطن اليوم) الإلكترونية من خلال بوابة المساعدات، حيث يتم طرح الطرق الصحيحة للحصول على المساعدات المالية: (بالضغط هــنــا).

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن