رئيس أركان الجيش البريطاني:نحن نترك حلفاؤنا يسقطون بعدم تدخلنا في سوريا.

فهرس

الوطن اليوم-وكالات

اعتبر رئيس اركان الجيش البريطاني الجنرال نيكولاس هوتن الاحد، ان بريطانيا “تتخلى عن حلفائها” بعدم تدخلها عسكريا في سوريا لقتال تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال في تصريح لشبكة سكاي نيوز “اننا نتخلى الى حد ما عن حلفائنا لاننا لسنا عنصرا فاعلا بشكل كامل” في قتال تنظيم الدولة الاسلامية.

ورأى الجنرال هوتن ان “لا معنى على الاطلاق” لتوقف عمليات القصف التي يقوم بها الجيش البريطاني في العراق، على الحدود السورية.

إلا انه اوضح في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “اعتقد اننا لن نتمكن من الانتصار على ايديولوجية عسكريا”. واضاف ان على المملكة المتحدة “الا تضطلع بدور عسكري حاسم” محيلا ذلك الى “الفاعلين الاقليميين والبلدان المسلمة والجيوش المحلية”.

وقد اعلنت اللجنة البرلمانية البريطانية للشؤون الخارجية الثلاثاء معارضتها لشن ضربات في سوريا، معتبرة في تقرير، ان على لندن بالتالي ان تركز على الجهود الدبلوماسية لاحلال السلام فيها.

ويشن الجيش البريطاني في الوقت الراهن ضربات على تنظيم الدولة الاسلامية في العراق في اطار التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة. ويرغب رئيس الوزراء ديفيد كاميرون في توسيعها الى سوريا.

وكرر وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند القول الاحد في تصريح لبي بي سي ان الحكومة تأمل في ان تتأكد من وجود “توافق بين الاحزاب السياسية” حول المسألة، خصوصا مع حزب العمال المعارض، قبل دعوة مجلس العموم الى التصويت على توسيع التدخل العسكري البريطاني الى سوريا.

وقال “عندما سنقتنع بأن من الضروري فعل ذلك، وعندما سنتأكد من تأمين توافق، سنذهب الى مجلس العموم”. واضاف ان الحكومة ما زالت “في طور الاستكشاف” لفهم موقف حزب العمال الذي يرأسه منذ منتصف ايلول/سبتمبر جيريمي كوربين المعارض للحرب.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن