زوجات عالقات في غزة يطالبن بفتح معبر رفح

معبر رفح
معبر رفح

نظم عدد من الزوجات العالقات في قطاع غزة ، اليوم الاربعاء وقفة احتجاجية ، للمطالبة بفتح معبر رفح البري ، وتسهيل سفرهن.

وناشدت إحدى المشاركات في كلمة ألقتها نيابة عن الزوجات العالقات، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإعطاء أوامره بفتح المعبر بشكل عاجل ودائم في كلا الاتجاهين؛ لتسهيل عبور المسافرين والحالات الإنسانية من غزة وإليها.

وقالت المتحدثة : جئنا اليوم نحن الزوجات العالقات بغزة، لنقف في هذه الوقفة الاحتجاجية، لإيصال صوتنا لكل المسئولين عن معبر رفح من الجهتين الفلسطينية والمصرية.

وأضافت : لقد ضاقت حياتنا وضاع مستقبلنا ومستقبل أبنائنا؛ بسبب إغلاق المعبر والتسويف والتنسيق، مشددة على ضرورة أن يقوم المسئولين بفتحه بشكل عاجل.

ودعت المسئولين في الجانب الفلسطيني بأن يعملوا على تسهيل سفر المواطنين الزوجات العالقات بأسرع وقت ممكن؛ تفاديًا لحدوث حالات طلاق وليتسنى لأبنائهم الالتحاق بمدارسهم.

وحثت كل أحرار العالم والمؤسسات الحقوقية والدولية، أن تدعم من اجل فتح المعبر بشكل كامل وعاجل؛ لأن كافة المعاهدات والاتفاقيات الدولية نصت على فتح الحدود ين أي دولتين حتى في الحروب، بحسبها.

كما طالبت حكومة الوفاق الوطني بالتنحي وترك المسئولية لغيرها؛ “حال لم تكن قادرة على فتح المعبر بشكل دائم.

ووجهت حديثها للحكومة قائلة : لقد أهلكتمونا منذ فترة بتسليم المعابر ، لكن لم نرَ أي تحسن يذكر بعد استلامه.

وناشدت المتحدثة باسم الزوجات العالقات في غزة، القوى الفلسطينية خاصة حماس وحرس الرئيس، بتسهيل سفرهم خلال الفتحة المقبلة لمعبر رفح، أسوة بالطلاب.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن