“سامسونج” قد تطرح هاتفا بشاشة قابلة للطي

441

الوطن اليوم/وكالات

 

قد يصبح الهاتف القابل للطي الذي تعمل شركة سامسونج على تطويره منذ بضع سنوات إلى حقيقية في القريب العاجل، بحيث يمكن أن يتحول إلى حاسوب لوحي عند فرده وإلى هاتف ذكي عند طيّه.

حيث ستبدأ سامسونج على الأرجح هذا العام بالإنتاج الكبير لما يسمى “ستارتلت” لطرحه عام 2017، ويذكر موقع “تك إنسايدر” المعني بشؤون التقنية، أن مدير قسم الشاشات في سامسونج لي تشانغ هون قال في خطابه للمستثمرين في يناير/كانون الثاني الماضي إن تطوير شاشات أولِد يجري حسب المخطط، وإنهم يخططون لإنتاج كبير وطرح هذا المنتج دون شركاء.

ويبدو من الكلام “تشانغ هون” أنه كان يشير إلى شاشة قابلة للطي وليس إلى هاتف ذكي قابل للطي، لكن الموقع الكوري الإخباري “أي تي نيوز” يقول في أحد تقاريره “إن سامسونج تعمل على جهاز قابل للطي مستندا إلى مصدر وصفه بالمطلع على خطة الشركة المتعلقة بهذا الجهاز”.

ولا يوجد حاليا اسم لهذا الجهاز المفترض، لكن الموقع المذكور سابقا يقول إنه يملك شاشة بقياس خمس بوصات عندما يكون في وضعية الهاتف الذكي، تتحول إلى شاشة بقياس سبع بوصات عند فرد الشاشة في وضعية الحاسوب اللوحي، ويمكن تشبيهه بالكتاب الذي يمكن أن يكون غلافه بقياس خمس بوصات في حين يكون قياس الكتاب وهو مفتوح سبع بوصات.

ويشير موقع تك إنسايدر إلى أن الشاشات الوحيدة القابلة للثني وتظل تعمل في الوقت ذاته هي شاشات “أولِد” التي تستخدمها سامسونج في شاشات التلفزيون الفائقة الوضوح المنحنية، وكذلك في شاشتي الهاتفين غلاكسي إس6 إدج وغلاكسي إس7 إدج اللتين تنحنيان على الجانبين.

ويمكن لمثل هذا الجهاز، إذا كان حقيقة وتم طرحه، أن يعني أن المستخدم قد يحتاج لشراء جهاز واحد يمكنه تعديل قياس شاشته تبعا لحاجته بدلا من استخدامه جهازين: هاتف ذكي وحاسوب لوحي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن