سلامة توضح حقيقة فصل 35 قياديًا من تيار دحلان

الرئاسة الفلسطينية تهاجم واشنطن وتطالب بموقف فلسطيني عربي موحد

نفت عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” دلال سلامة، صحة الأنباء التي تحدث عن مصادقة الرئيس محمود عباس “أبومازن”، على فصل 35 قياديًا من الحركة في قطاع غزة والضفة الغربية بشكل نهائي.

وقالت سلامة: “لا يوجد شيء من هذا القبيل، ولم تنعقد اللجنة المركزية”، موضحةً أن جلسة المركزية القادمة ستعقد يوم الثلاثاء المقبل.

وكانت مصادر فلسطينية، أوردت أسماء 35 قياديًا في حركة فتح، وقالت إن الرئيس أبومازن صادق مساء الاربعاء، وبتصويت وإجماع اللجنة المركزية على فصلهم نهائياً. وحول توجه الرئيس عباس للأمم المتحدة منتصف الشهر المقبل للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة التابعة لها، أكدت أن الرئيس سيلقي خطابًا هناك، مشيرةً إلى أن الخطاب ما زال قيد الإعداد.

وبينت أن الخطاب سيتضمن جملة من المطالبات الواضحة من الأمم المتحدة، للتقدم خطوات إضافية للأمام في تجسيد الدولة الفلسطينية على أرض الواقع.

وفيما يتعلق بإمكانية عقد قمم ثنائية أو ثلاثية على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، قالت سلامة : “أي قمة ستعقد هناك، لدينا موقفا واضحا، ونرحب بكل الجهود الدبلوماسية والسياسية من الأمم المتحدة أو غيرها لإطلاق عملية السلام قائمة على أسس وتهدف لتحقيق مبدأ حل الدولتين”.

وأضافت: “إذا كان هناك التزام بهذه القواعد بشكل رئيسي، نحن لا نعارض أي لقاءات بأي شكل كان”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن