شقيقان يحولان شركة في إحدى الغرف إلى مشروع يدر 15 مليون دولار

شقيقان يحولان شركة في إحدى الغرف إلى مشروع يدر 15 مليون دولار

نجح الشقيقان فريد ومارك هاجار في تطوير شركة ملابس والعمل على انجاحها بصورة كبيرة، واستطاعا أن يدرا من خلالها مبلغا يقدر بحوالي 3.5 مليون دولار العام الماضي.

ولفت مارك بهذا الخصوص إلى أنه اهتم بدراسة الموضة قبيل البدء في تأسيس الشركة وذلك للإلمام بأكبر قدر ممكن من المعلومات تضمن له النجاح والاستمرارية.

وبالبحث عبر موقع البحث غوغل على موقع الشقيقين الإلكتروني، UglyChristmasSweater.com، فانه يظهر كأول أو كثاني نتيجة، وهذا ليس من قبيل الصدفة، بل انه نتاج عمل شاق، لأن عملهما الحقيقي – وولعهما الحقيقي – ليس مرتبطا بتصميم البلوزات، وانما بفرض السيطرة على تصنيف عملية البحث.

ويعتبر تحسين نتائج محرك البحث شكلاً من الأشكال الفنية العصرية الموثقة. وهو أمر متعلق باقناع غوغل، بينغ، ياهو أو أي محرك بحث آخر بأنه عندما يقوم أحد الأشخاص بالبحث عن شيء وسيط عقاري أو طبيب أسنان، يقوم موقعهما بتقديم أفضل المعلومات، وهو ما يعنى بتقديم خدمة بحث مميزة ومحسنة.

لكن الشيء الأساسي في ذلك الموضوع هو المتعلق بالنظر إلى عدد مرات ارتباط الانترنت بصفحة ما بالاشارة إلى موضوع ما. وهو ما يفترض أنه أمر يعكس الواقع، فعند عثور الأشخاص على موقع مفيد، فإن غوغل تبادر باظهاره للمستخدم على الفور.

ولهذا ينصح بضرورة أن يهتم الأشخاص بمنح المواقع الإلكترونية طابعا محليا من خلال وضع عنوان، استخدام واصلات بدلا من الخطوط التي توضع أسفل الكلمات أو العبارات في عناوين المواقع، تزويد الموقع بإمكانية البحث عن الكلمات الرئيسية.

وشدد فريد هاجار بهذا الخصوص على أن العاملين بهذا المجال يتعين عليهم أن يتسموا بالفكر الابداعي، ويجب أن تنطوي الابداعات الجديدة على تركيز قوي على وسائل التواصل الاجتماعي، وضع أرقام هواتف في الصفحات المرتبطة بصفحاته.

ومن الجدير ذكره أن ولع فريد بالأمور المرتبطة بجهود تحسين نتائج محركات البحث بدأت في احدى الغرف في ميتشيغن عام 2002، وكان يدرس وقتها هندسة الحاسوب في جامعة ولاية ميتشيغن. واستعان خلال الـ 15 عاما الماضية بذكائه وبصيرته لتطوير شركات من شخص واحد يعمل في غرفة إلى 35 موظفاً، بمن فيهم شقيقه وشقيقاته. ويمتلك الآن مجموعة كاملة من المواقع أدرت له عوائد اجمالية قدرها 12 مليون دولار عام 2014 وايرادات تقدر بـ 15 مليون كما هو متوقع في 2015.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن