ما هي الجمعيات الخيرية التي تساعد المحتاجين في لبنان؟

ما هي الجمعيات الخيرية التي تساعد المحتاجين في لبنان؟

جمعيات خيرية تعطي فلوس في لبنان، ‏اعزائي زوار (الوطن اليوم) عبر هذا المقال سوف نقدم لكم عناوين جمعيات خيرية في لبنان، بالإضافة إلى الكثير من التفاصيل وكيفية التواصل مع كافة أرقام واتساب جمعيات خيرية في لبنان تقدم المساعدات المالية والعينية والعديد من المساعدات الأخرى.

‏وفي السطور أدناه سأذكر لكم ما هي أهم جمعيات خيرية في لبنان وما هي شروط التسجيل بها ومعرفة العديد من التفاصيل التي تخص ‏رقم الجمعية البولندية في لبنان وأهم الجهات الخيرية التي تقدم المساعدات في طرابلس وبيروت وزحلة والبقاع ومدن الجنوب والعديد من المدن اللبنانية.

‏كيفية الحصول على مساعدات مالية للمحتاجين في لبنان ؟

‏سأذكر لكم قائمة بعناوين أفضل جمعيات خيرية في لبنان وأشهر أسماء وأرقام هذه الجمعيات وطرق التواصل مع الجمعيات عبر الإنترنت أو من خلال أرقام الهواتف الخاصة بهم، حيث تنتشر العديد من الجمعيات الخيرية في لبنان في مختلف المدن اللبنانية دون استثناء.

وسوف تساعدك أغلب جمعيات خيرية تعطي فلوس في لبنان على تخطي مشاكلك المالية وتحقق لك الكثير من الدعم الذاتي والمادي والتي تحقق التكافل الاجتماعي وتقدم لكم جميع المساعدات للمحتاجين الراغبين في تسديد الديون في لبنان أو الراغبين في الحصول على كراسي للمعاقين وتقدم لكم أيضاً الكثير من الدعم النفسي في أهم أسماء الجمعيات الخيرية في لبنان.

وستلبي لكم جميع الأمور المطلوبة ضمن الإمكانيات التي تتوفر لهم حالياً وجدير بالذكر هذه المساعدات تقدم من قبل الجمعيات الخيرية في لبنان لكل المقيمين في لبنان والجميع المواطنين اللبنانيين دون إستثناء بغض النظر عن الأمور المناطقية.

طالع أيضًا : الرحمة العربية تخصص مساعدة مالية طارئة لأكثر من 15 ألف أسرة في لبنان

أسماء الجمعيات الخيرية في لبنان 2023

سنذكر لكم أرقام المنظمات في لبنان والعديد من التفاصيل التي تخص طرق التواصل مع أفضل جمعيات خيرية مسيحية في لبنان والعديد من أهم جمعيات خيرية في لبنان طرابلس المشهورة ،وهنالك العديد توفر أرقام واتساب جمعيات خيرية في لبنان للتواصل معها وقد درسنا وبحثنا عن أهم هذه الجمعيات وسنذكر لكم بشكل ترتيبي على النحو التالي:

■ جمعية طه في لبنان

‏تعتبر هذه الجمعية واحدة من أفضل الجهات التي تقدم مساعدات مالية للمحتاجين في لبنان بغض النظر عن جنسياتهم، كما تعمل على تقديم الكثير من الاستشارات الطبية والمعنوية لكل الراغبين في الحصول على هذه المساعدات يمكنك التواصل معهم عبر أرقام المنظمات في لبنان التي تقدم لكم طريقة التواصل مع هذه المنظمة من خلال رقم الهاتف التالي: 009659824350.

‏كما يمكنك التواصل معهم من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بالجمعية: مـن هـنـا.

■ جمعية الحداثة الخيرية في لبنان

‏تعمل هذه الجمعية على تقديم الكثير من المساعدات المالية للمحتاجين في لبنان وتقدم لكم كافة انواع الدعم درس سوريين فلسطينيين ولبنانيين والعديد من الجنسيات الأخرى مقيمة في لبنان يمكنك التواصل مع هذه الجمعية من خلال التوجه إلى العنوان السكن الخاص بهم في لبنان برقايل.

أو من خلال رقم التواصل التالي 00616370541.

وساعات العمل مفتوح حتى 2:00 مساء.

‏كما يمكنك التواصل معهم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالجمعية عبر الرابط التالي: من هنا.

■ ‏جمعية سعد الخيرية الاجتماعية في لبنان

‏تقدم لكم هذه الجمعية الكثير من الدعم المادي بالإضافة إلى ذلك تقدم لكم دور حضانة لجميع الأطفال دون سن الخامسة، كما تعمل على تخفيف الكثير من الأعباء للأطفال والاسر التي تعاني من مشاكل مادية ومالية، وهي واحدة من أهم أسماء جمعيات الخيرية في لبنان حالياً بسبب المزايا الغير محدودة التي تقدم للأطفال.

‏ويمكنك التواصل معهم عبر رقم الهاتف الخاص بهم 009613909944.

أو عبر التوجه إلى العنوان الخاص بهم في مدينة لبنان الشمالي.

‏■ جمعية الجمعيات الغوثية في لبنان

توفر لكم عدة أرقام منظمات تساعد السوريين في لبنان والعديد من الجنسيات الأخرى، كما أنها تعتبر واحدة من أهم الجمعيات اللبنانية الغير حكومية التي تعمل على تحسين كافة أحوال الأشخاص والعائلات المتضررة والأكثر ضعف والأكثر الحاجة للمال.

ويمكنك التواصل معها من خلال رقم الهاتف الخاص بهم 009611755003.

أو عبر التوجه إلى العنوان الخاص بهم في شارع الحمرا بمدينة بيروت.

■ منظمة مكتب شؤون اللاجئين السوريين في لبنان

‏من أشهر وكلاء ومكاتب الأمم المتحدة في لبنان المسؤولة عن تنظيم العديد من الأمور الخدمية والخيرية وهي أيضاً من أهم الجمعيات الخيرية لمساعدة السوريين في لبنان تقدم لهم الكثير من التسهيلات لكل الراغبين في اللجوء من لبنان إلى أوروبا أو اللجوء من لبنان إلى كندا وأمريكا والعديد من الدول الأخرى.

ويمكنك التواصل معهم من خلال التوجه إلى العنوان التالي طرابلس لبنان.

أو من خلال رقم التواصل الخاص بهم: 978405-1-961+.

‏يمكنك التواصل معهم أيضاً من خلال عنوان الموقع الإلكتروني الخاص بهم عبر الرابط التالي من هنا.

■ ‏جمعية الوعي والمواساة الخيرية في لبنان

‏تعتبر هذه الجمعية واحدة من اهم جمعيات خيرية في جنوب لبنان وتقدم لكم الكثير المساعدات والرعاية الصحية وهي واحد من اكثر الجهات التي استهدفها العديد من المحتاجين وخاصة من فئة الأطفال والنساء وتعمل على تقديم خدمة في مساحات شاسعة داخل لبنان، ويمكنك التواصل معها من خلال التوجه إلى الفرع الخاص بهم.

■ ‏منظمة الإغاثة الإنسانية الدولية في لبنان

‏واحدة من المنظمات والجمعيات التي تقدم العديد من المساعدات النفسية والاستشارات وكل ما يخص المحتاجين ضمن الإمكانيات المتوفرة في هذه الجمعية التي تعد واحدة من أهم الجمعيات الخيرية الصغيرة في الدولة اللبنانية.

وأيضاً هي من أهم الجهات التي توفر فرص عمل في جمعيات خيرية في لبنان يمكنك التواصل معهم من خلال رقم الهاتف الخاص بالمنظمة، أو عبر التوجه إلى عنوان الجمعية الرسمي في منطقة راس بيروت في لبنان.

‏■ ‏منظمة المركز الأوروبي الديمقراطية وحقوق الإنسان

‏إن من أهم المنظمات الدولية في لبنان التي تعمل على تقديم الدعم لكل المتضررين من قمع حقوق الإنسان وخاصة الإعلاميين النشطاء وعائلاتهم، ويمكنك التواصل معنا من خلال العنوان التالي: عين المريسة في بيروت لبنان.

‏وأيضا يمكنك طلب المساعدة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهم عبر الإنترنت.

■ الجمعية اللبنانية للأعمال الخيرية

‏تعد هذه الجمعية واحدة من أفضل جمعيات خيرية لمساعدة السوريين في لبنان وتدعم أيضاً العديد من الجنسيات وتقدم لكم جميع المساعدات والإستشارات والدعم النفسي والمالي لكل المحتاجين ولكن الطبقة المسحوقة.

‏تستطيع التواصل معها من خلال التوجه إلى عنوان الجمعية في: مدينة بيروت.

‏أو من خلال رقم الهاتف الخاص بهم: 009611643997.

■ ‏جمعية البر الخيرية في لبنان

‏واحدة من أفضل الجمعيات الخيرية السعودية لمساعدة السوريين التي تقدم الكثير من الخدمات داخل الدولة اللبنانية وتقدم لهم المساعدات المالية والعينية وتقدم لهم العون ضمن نطاق واسع تدعم جميع المدن اللبنانية يمكنك التسجيل بها والحصول على الرعاية من خلاله.

كل ما عليك التوجه إلى التسجيل في أفضل جمعية خيرية تعطي فلوس في لبنان جمعية البر الخيرية عبر الإنترنت من خلال الرابط التالي: أدخل من هنا.

■ ‏جمعية اوكسفام البريطانية في لبنان

من أفضل جمعيات لبنانية لمساعدة الفقراء والمحتاجين المتضررين بسبب سوء الأوضاع المعيشية والمتضررين من التضخم في لبنان، وتستطيع التسجيل في جمعية Oxfam من خلال رقم الهاتف التالي: 0169329747145

‏أو من خلال التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بهم عبر الإنترنت: من هنا

■ منظمة الصحة والعون الطبي في لبنان

‏تعد واحدة من أفضل جمعيات خيرية مسيحية في لبنان التي تقدم لكم الكثير من المساعدات المالية ويمكنك تسجيل طلب مساعدة مالية واستخدامها بسرعة من خلال التواصل معهم عبر رقم الهاتف الخاص بهم.

‏أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهم عبر الإنترنت.

■ مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية في لبنان

‏لقد احتفلت هذه المؤسسة بدي كريستين مؤخراً لتأسيسها وتقدم لكم الكثير من المساعدات والمشاريع الخيرية، بالإضافة إلى ذلك تعمل على تقديم المساعدات داخل الدولة لبنانية يمكنك التواصل معنا من خلال رقم الهاتف الخاص بهم.

‏أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهم من هنا.

■ ‏منظمة الرابطة الدولية للحق في اللعب

‏تعمل بشكل أساسي على هدف واحد وهو القضاء على الفقر وحماية العائلات والأسرة ضعيفة وضمان حقوق الناس ويمكنك التواصل مع عبرة دليل أرقام جمعيات خيرية في لبنان لأنها تحتل المرتبة الأولى في هذه القائمة بسبب الجودة والعدل في العمل.

وتلتزم بكافة قانون الجمعيات في لبنان و توفر لكم العديد من طرق التواصل عبر رقم الهاتف الخاص بهم ،كما يوجد لديها موقع إلكتروني يمكنك التسجيل به والتواصل معهم عبر الرابط التالي: من هنا.

■ ‏جمعية الكرفان في لبنان

‏واحدة من اهم أسماء جمعيات خيرية في لبنان والتي تقدم المساعدة لجميع الفقراء دون استثناء وتعمل على دعم الطفل والمرأة وتوفر لهم الكثير من الاحتياجات الخاصة بهم يمكنك التواصل مع جمعيات خيرية في لبنان عبر رقم الهاتف الخاص بهذه المنظمة: 0096178808241.

■ ‏منظمة شبكة الإغاثة والمساعدات العالمية في لبنان

‏تعمل على تقديم الكثير من الخدمات على نمط المجلس النرويجي للاجئين السوريين في لبنان وتعمل أيضاً على دعم جميع الاسر المتضررة التي هي بحاجة للدعم ويمكنك التواصل معهم من خلال التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بهم عبر الإنترنت: من هنا.

‏ويمكنك التواصل معهم عبر العنوان الخاص بهم في لبنان في منطقة بيروت.

■ ‏الهيئة الدولية للإغاثة الإنسانية في لبنان

‏من أهم الجمعيات التي يمكنك من خلالها طلب المساعدات المالية والعينية كما يمكنك من خلال الاستفادة من البرامج التعليمية التي تقدمها بالإضافة إلى ذلك تعمل على تقديم الكثير من الحملات التوعوية من أجل تقديم المنفعة لكل الأسعار الغير قادرة على تدريس أبنائهم.

‏يمكنك التواصل معهم من خلال العنوان التالي : قريطم بيروت.

‏أو من خلال رقم الهاتف الخاص بهم: 00961791983.

■ ‏جمعية العيون السورية في لبنان

‏لقد تم تنمية هذه المنظمة بشكل تدريجي وأصبحت الآن من أهم المنظمات الإنسانية في لبنان وهي تقدم مساعدات لأكثر من 700 عائلة وتهتم بأكثر من ثمان مشاريع لتقديم المساعدة والعون لكل للأسر السورية التي تقيم داخل الأراضي اللبنانية وهي واحدة من أفضل جمعيات خيرية تعطي فلوس في لبنان ويمكنك التواصل معهم من خلال رقم الهاتف: 76955915.

■ ‏الجمعيات النرويجية في لبنان

‏تساعدك في السفر عن طريق الأمم المتحدة في لبنان وهي واحدة من أهم المؤسسات الغير ربحية في لبنان حيث يوجد العديد من الجمعيات الأجنبية في لبنان ومن ضمنها المجلس النرويجي للاجئين.

الذي يعد واحد من أفضل المنظمات الإنسانية الغير حكومية التي تقدم المساعدات التي تخص حقوق الإنسان في العديد من الدول حول العالم وخاصة في لبنان وهي من أهم المنظمات التي توفر أرقام منظمات تساعد السوريين في لبنان يمكنك التواصل معها من خلال رقم الهاتف الخاص بهم: 009611705685.

‏ونكون الآن قد وصلنا للخاتمة هذا الشرح الذي ذكرنا لكم في جميع أرقام المنظمات في لبنان لعام 2023 والتي تقدم لكم المساعدات المادية والعينية وتقدم العون لكافة الأسر المتضررة والأطفال وتدعم كافة النازحين في لبنان هو الذي يمكنك التواصل مع ‏جمعيات خيرية لمساعدة السوريين في لبنان من خلال الطرق والروابط التي وضعناها لكم في هذا الشرح.

‏كما نتمنى منكم أن تقوم في مشاركة هذا الموضوع مع جميع أصدقائك دون استثناء حتى يتمكن أكبر عدد ممكن من هذه الأسر المتضررة من الاستفادة من كافة جمعيات خيرية تعطي فلوس في لبنان للجميع داخل الدولة اللبنانية، مع تمنياتي بالموفقة لكم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن