علاج الهالات السوداء تحت العين بطرق فعالة وآمنة

images

ليس هناك مجالاً للشك في أن العيون الجميلة الجذابة هي أساس جمال الوجه والجمال ككل، لذا فمن الضروري الحفاظ علي العين جميلة وجذابة من دون هالات سوداء.

لكن بالرغم من ذلك وبسبب روتين الحياة العصري أصبحت الهالات السوداء من أكثر المشاكل التي تشوه الجمال انتشاراً ولم تعد مرتبطة فقط بالتقدم في العمر أو بالنساء فقط، بل باتت مشكلة يعاني منها الكبار والصغار من الجنسين.

وترجع أهم أسباب الهالات السوداء إلي السهر ليلاً لمواعيد متأخرة والتدخين والمشاكل النفسية كالتوتر العصبي والمرور بظروف نفسية سيئة وسوء التغذية ونقص الفيتامينات والأنيميا والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وقلة شرب المياه أو كثرة تناول الأطعمة التي تحتوي علي الملح بالإضافة إلي الحساسية.

المشكلة هنا هي أن الهالات السوداء تحت العين تجعل من الشخص يبدو أكبر سناً أو يبدو وكأنه مريضاً أو مرهقاً، كما تؤثر علي جمال الشخص بالسلب. وبالرغم من توافر العديد من المستحضرات الطبية إلا أنه هناك العديد من الوصفات والخلطات المنزلية التي ثبتت فعاليتها مع الكثيرات من دون الإضرار بالبشرة أو استخدام مواد تحتوي علي مكونات كيميائية تضر بالبشرة.

لكن في البداية يجب أن يكون الحل الأول هو التخلص من المسببات لظهور المشكلة والتي تطرقنا لها في الفقرة السابقة. ويجب أن يكون ذلك بشرب كميات كافية من الماء والنوم لفترات كافية وفي أوقات منتظمة وإتباع نظام غذائي صحي ومتوازن كما يجب العناية بالبشرة وبانتظام. وهذه بعض النصائح والوصفات التي ستكون تجربتها أمراً جيداً ومثيراً:

1- باستخدام زيت الخروع، قم بتدليك أسفل عينيك من أجل علاج الهالات السوداء تحت العين بصورة يومية وذلك لما لزيت الخروع من فاعلية وقدرة عالية علي توحيد لون البشرة.

2- باستخدام خليط من مزيج عصير الطماطم والليمون، قم بمسح منطقة أسفل العينين بها أو بواسطة وضع قطعة من القطن المبللة بها ومن ثم اتركها لمدة 30 دقيقة واغسلها بالماء الدافئ.

3- باستخدام مزيج عصير البرتقال والجلسرين، يمكن عمل كمادات أو تبليله بقطنة ومن ثم وضعها علي المكان المقصود لعلاج الهالات السوداء تحت العين.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن