غزة:المعهد الفلسطيني يستنكر إعتقال العالول و حرز الله

المعهد الفلسطيني

الوطن اليوم / غزة

استنكر المعهد الفلسطيني للإتصال والتنمية إعتقال جهاز الأمن الداخلي بغزة للصحافي أيمن غازي العالول، مراسل قناة الفرات العراقية، والناشط رمزي صبحي حرز الله من منزليهما في مدينة غزة.

و وفقاً للمعلومات المتوفرة لدى المعهد الفلسطيني فإن قوة من الامن الداخلي توجهت لمنزل الصحافي العالول في حوالي الساعة الخامسة والنصف مساءً وصادرت جهاز الحاسوب الخاص به والجهاز الخاص بزوجته واقتادته إلى مركز أنصار للتحقيق معه.

و في حوالي الساعة السادسة اعتقلت قوة من جهاز الأمن الداخلي الناشط حرز الله من منزله بعد أن صادرت جهاز حاسوب محمول وجهاز آخر بالاضافة إلى الهاتف المحمول، واقتادته إلى مركز التحقيق.

و قال المركز في بيان له ان إعتقال الصحفي العالول والناشط حرزالله ياتي ضمن انتهاك الاجهزة الامنية الفلسطينية في قطاع غزة لحرية الرأي والتعبير وتقييد الحريات، ومخالفاً لكل الاعراف والقوانين المحلية والدولية ذات العلاقة.

و طالب المعهد الفلسطيني الجهات المختصة من وزارة الداخلية بغزة وجهاز الامن الداخلي بالافراج الفوري عن الصحفي العالول والناشط حرز الله ووقف انتهاك الحريات العامة.

كما دعا المعهد الفلسطيني إلى وقف سياسة تكميم الافواه وانتهاك حرية الرأي والتعبير وجوهرها حرية الصحافة، لما لها من تأثيرات سلبية تنعكس على المجتمع باكمله.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن