فلسطينيات تطلق حملة عبر الاعلام الاجتماعي حول أخلاقيات مهنة الصحافة

تطلق مؤسسة فلسطينيات يوم السبت المقبل حملة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بعنوان “أخلاقيات مهنة الصحافة”، وذلك بهدف لفت الانتباه إلى ضرورة عمل وسائل الإعلام الفلسطينية على مراعاة أخلاقيات المهنة في التعامل مع الموضوعات الصحفية التي تنشرها.

وتهدف الحملة إلى تعزيز مبادئ أخلاقيات المهنة لدى الصحافيين والتوعية بأهم المبادئ المهنية التي يتوجّب مراعاتها في التغطية وخاصة لدى الجيل الجديد.

وتنطلق الحملة كتتويج لدورة تدريبية عقدتها فلسطينيات في مقرها بمدينة غزة، بعنوان “إدارة الحملات عبر الإعلام الاجتماعي”، بالتعاون مع هينرش بول الالمانية شارك فيها مجموعة من الصحفيات الشابات، اللواتي اتفقن على تبني قضية أخلاقيات المهنة لتطبيق التدريب عملياً، كما تأتي تطبيقاً لنهج فلسطينيات الساعي لتعزيز هذه المبادئ، حيث سبق وعقدت دورة تدريبية بهذا الشأن في مايو من العام الحالي.

وضمن الحملة سيتم تدشين وسم على الفيس بوك وتويتر بعنوان#أخلاقيات_مهنة_الصحافة ‫#‏فلسطينيات ، ستعمل الصحافيات خلاله على تنفيذ أنشطة الحملة والتي تتضمن نشر بنود من مبادئ أخلاقيات المهنة، وتحقيق التواصل والتفاعل البنّاء مع الوسط الصحفي ومقتطفات من دليل فلسطينيات افضل ممارسات العمل الاعلامي للإعلاميين الفلسطينيين.

و طبعت فلسطينيات 1000 نسخة من دليل أفضل الممارسات الصحافية للصحفيين الفلسطينيين، حيث ستقوم ومن خلال الحملة بتوزيعها على المؤسسات الصحفية في قطاع غزة، وكذلك تبني قضايا الصحفيات والصحفيين الذيني تعرضون لانتهاكات في حرية الرأي والتعبير بالتعاون مع الجهات المختصة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن