قصف روسي لحلب والمعارضة تستعد للنظام بإدلب

سوريا

الوطن اليوم/وكالات

سقط العشرات بين قتلى وجرحى في سوق شعبي بحي السكري بحلب جراء استهدافه بصاروخ فراغي روسي ، وأدى قصف روسي آخر إلى مقتل 13 شخصا في ريف إدلب.

في غضون ذلك، تستمر المواجهات في ريف حلب الشمالي بين مختلف الأطراف، أما في ريف إدلب فقد استنفرت قوات المعارضة عناصرها لمواجهة تقدم النظام.

وأفاد مراسل الجزيرة بمقتل تسعة أشخاص وإصابة العشرات جراء سقوط صاروخ فراغي أطلقته طائرات روسية على سوق شعبي في حي السكري بمدينة حلب (شمال البلاد).

كما أفاد المراسل بأن ستة أشخاص قتلوا في غارات روسية استهدفت بلدتي معرسته الخان وحيان في ريف حلب الشمالي. كما شملت الغارات الروسية مواقع للمعارضة المسلحة في بلدة حريتان شمالي حلب.

وفي ريف حلب الشمالي هاجم أحد عناصر حركة أحرار الشام سيارة مفخخة لتنظيم الدولة بسلاح فردي على جبهة الناصرية في قرية خلفتي وفجّرها.

هذا وقد سيطرت كتائب المعارضة أمس الجمعة على قريتي غزل وخلفتي في ريف حلب، بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية. وقد تمكنت الفصائل المقاتلة من السيطرة على عدد من مواقع التنظيم في قرية دوديان، بينما ما زالت الاشتباكات مستمرة بين الطرفين.

وفي ريف حلب الشمالي كذلك تدور اشتباكات عنيفة ترافقها غارات روسية مكثفة بين قوات النظام وتنظيم الدولة، حيث نجحت قوات النظام قبل يومين من استعادة ست قرى ومزارع عدة.

وتأتي اشتباكات اليوم في محاولة مضادة من التنظيم لاستعادة القرى التي فقدها، وأسفر الهجوم عن مقتل 16 من عناصره.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن