من هي الفئة الممنوعة من السفر خارج غزة عبر معبر بيت حانون؟

معبر بيت حانون

أكد إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بقطاع غزة، بأن إجراءات التحقيق الخاصة بوزارة الداخلية بعد اغتيال الشهيد مازن فقها مساء الجمعة الماضي، تتطلب الاستمرار بعدم السماح للجميع بمغادرة القطاع من معبر بيت حانون. موضحاً أن هذه الحالة مؤقتة ومرتبطة بالإجراءات الأمنية .

وقال البزم في تصريح له  مساء الخميس، “إن الوزارة تسمح لجميع القادمين إلى غزة بالدخول عبر بوابة بيت حانون “إيرز” دون أن تستثني أحد، وفي قضية السفر تمنع خروج  الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 15 وتقل عن 45″.

وأضاف البزم “إن إجراءات وزارة الداخلية تسمح في السفر لثلاث فئات دون أن أي استثناءات وهم، المرضى وأهالي الأسرى والنساء وتبقي فئة الرجال لمن تزيد أعمارهم او تنقص عن التي حددتها مسبقاً”.

وبين البزم أن الوزارة تتابع كافة التفاصيل والتقديرات الخاصة بالمواطنين والوفود التي تريد مغادرة القطاع، مضيفاً بأنه في أي وقت ممكن أن تطرأ تغييرات على الإجراءات الأخيرة بحسب ما تقدره الأجهزة الأمينة.

وكانت وزارة الداخلية بغزة قد أغلقت معبر بيت حانون بعد أن اغتال مجهولون مساء الجمعة، الأسير المحرر والمبعد الى قطاع غزة “مازن فقهاء” بـ 4 رصاصات في رأسه وصدره من سلاح كاتم صوت، بمنطقة تل الهوى وسط مدينة غزة.

المصدر: الرسالة نت

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن