هنية: حماس اصبحت لاعبا إقليميا أساسيا في المنطقة

اسماعيل هنية

غزة / الوطن اليوم

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية انه لم يعد أحد على وجه الأرض يمكنه تجاوز المقاومة الفلسطينية”، مشدد ا على ان حركته “أصبحت لاعبا إقليميا أساسيا في المنطقة.”

وقال هنية خلال خطبة عيد الفطر بغزة اليوم الجمعة رغم التحديات الصعبة نحن بعد عام من الحرب الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة أقوى وأكثر ثباتا بفضل الله”، منبها الى ان المقاومة الفلسطينية” اليوم وعلى رأسها كتائب القسام في منحنى تطور كبير وهي أقوى مما كانت عليه”.

وأضاف “إطمئنوا لكم درع وسيف في صعود دائم ولم يعد أحد على وجه الأرض يمكنه تجاوز المقاومة الفلسطينية وحماس فقد أصبحت لاعبا إقليميا أساسيا في المنطقة”. ..

وخاطب هنية سكان قطاع غزة  قائلا “يا أصحاب المنازل المدمرة سيحسم الأمر لكم قريبا بإذن الله، وللموظفين صبرتم ولم يبقى إلا القليل لن نتخلى عنكم يا من دفعتم الثمن من أجل عزتكم وكرامتكم”.

وعن المفاوضات مع إسرائيل حول صفقة تبادل اسرى جديدة قال هنية “نؤكد لكل الوساطات التي تحركت للحديث عن تبادل أسرى مع الاحتلال باننا لن نمضي في أي مفاوضات قبل أن يتم الافراج عن كل المعتقلين من محرري صفقة “وفاء الأحرار”.

وعن علاقة حماس مع دول المنطقة قال نائب رئيس المكتب السياسي لحماس وقائد الحركة في غزة :”ليس لنا عداء مع أحد في أمتنا ولا نتدخل في الشأن الداخلي لأي دولة عربية نريد لهم الأمن والاستقرار كما نحب لأنفسنا ونؤكد أننا نسعى إلى إعادة تنظيم العلاقات مع أشقائنا العرب وتنقية الاجواء وتصفية النفوس”.

وجدد التأكيد على تمسك حركته بالمصالحة الفلسطينية قائلا “نؤكد على تمسكنا بالوحدة على أساس بناء استراتيجية تعيد الاعتبار لقضية فلسطين والقدس والأقصى، ونؤكد على تمسكنا بعلاقاتنا بمحيطنا العربي والاسلامي فهو عمقنا الاستراتيجي”.

وقال هنية “نؤكد في يوم عيدنا على ثوابتنا أننا نتمسك بفلسطين كل فلسطين لا تنازل عن شبر واحد من أرضها المباركة،ونؤكد أننا لن نتنازل عن حقنا في المقاومة، واهم من يعتقد أن حماس ستتنازل”.

وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس :”رغم الدمار ورائحة البارود والدماء إلا أن غزة تروي قصة بطولة ضربت قلب الكيان الصهيوني “مشددا على ان صراع الأمة يجب أن يكون ضد الصهاينة من أجل القدس وتحرير الأرض”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن