Tuesday, June 18, 2019
اخر المستجدات

أبو ردينة: آن الأوان للمجتمع الدولي للاعتراف بالدولة الفلسطينية


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات
طالب الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، المجتمع الدولي وعواصم القرار في العالم بالاعتراف الفوري بالدولة الفلسطينية ومحاربة جدية للإرهاب.

وأضاف أبو ردينة، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن ورشة العمل العالمية التي يشهدها العالم لمحاربة الارهاب رغم أهميتها وضرورتها ستبقى ناقصة، وقاصرة عن تحقيق اهدافها ما لم تتصدَ للإرهاب الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، وما لم يعمل المجتمع الدولي على انهاء الاحتلال الاسرائيلي، حتى لا تبقى القضية الفلسطينية جرحا نازفا، وبالتالي مصدرا رئيسيا لتهديد الامن والاستقرار الاقليمي والدولي.

وتابع أن محاربة الارهاب تقتضي اجتثاث أسبابه الحقيقية من جذورها، وفي مقدمتها تنكر حكومة الاحتلال الإسرائيلي للحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا، وليس الاكتفاء بمعالجات تختزل بتسهيلات وأفكار، طالما بقيت القضية الفلسطينية عالقة من دون إيجاد حل عادل وشامل.

وحذر أبو ردينة من ان الانتهاكات الاسرائيلية، خاصة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، مهدت لإشعال حرب دينية مدمرة، تطاير شررها في مختلف ارجاء العالم، وليست الجرائم الوحشية التي ارتكبت خلال الايام القليلة الماضية في مدن وعواصم اقليمية ودولية، سوى مظاهر لاستمرار الصراع على الارض الفلسطينية.