السبت 17 / أبريل / 2021

أبو ردينة: لن يكون هناك أي تراجع عن الانتخابات والعلاقة مع واشنطن ستتطور

أبو ردينة: لن يكون هناك أي تراجع عن الانتخابات والعلاقة مع واشنطن ستتطور
المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة

أكد نبيل أبو ردينة، المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، صباح اليوم الاثنين، أنه لن يكون هناك أي تراجع عن الانتخابات الفلسطينية المقبلة، لأنها استحقاق ديمقراطي وشعبي.

وقال أبو ردينة في حديث مع إذاعة (صوت فلسطين) الرسمية إن :” موقف الرئيس محمود عباس (أبو مازن) واللجنة المركزية لحركة فتح والقيادة الفلسطينية يؤكد أننا ذاهبون الى انتخابات تشريعية على قواعد واضحة وسلمية، ولكن يكون هناك تراجع في ذلك”.

وأوضح أن الرئيس أبو مازن متمسك بهذا الموقف وهناك حوارات ثنائية وجماعية من أجل أن تسير هذه الانتخابات وفقا للمرسوم الرئاسي الذي أصدره الرئيس أبو مازن.

وأضاف أبو ردينة :” على طاولة الحوار في القاهرة هو كيف ستسير الأمور لانتخابات المجلس التشريعي الى جانب القضايا التي صدرت فيها مراسيم رئاسية”.

وبين ان الرئيس عباس وحركة فتح لديهم إصرار على قائمة واحدة موحدة في الانتخابات ، راجيا أن تسير الأمور كما يرغب الشعب الفلسطيني من أجل ممارسه حقه الديمقراطي.

الإدارة الأمريكية الجديدة

وحول العلاقة مع الإدارة الامريكية الجديدة ، قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية إن العلاقة معها ستتطور وإن كانت ببطيء.

وأضاف: “العلاقة مع الإدارة الامريكية الجديد ستتطور وإن كانت ببطيء ، لان الإدارة الامريكية لديها مشاكل سواء في الاقتصاد أو وباء (كورونا) أو الملف الإيراني ، ولكن هناك اتصالات وفي الوقت المناسب ستخلق مناخا لا نقول لعودة المفاوضات بل لعودة العلاقات الفلسطينية الأمريكية بشكل طبيعي كما جرت العادة منذ توقيع اتفاق أوسلو وحتى الآن”.

اقرأ المزيد:

الرجوب: قرار أبو مازن واللجنة المركزية احترام نتيجة الانتخابات والالتزام بها مهما كانت

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن