الرجوب: قرار أبو مازن واللجنة المركزية احترام نتيجة الانتخابات والالتزام بها مهما كانت

الرجوب: قرار أبو مازن واللجنة المركزية احترام نتيجة الانتخابات والالتزام بها مهما كانت
أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب

قال اللواء جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة (فتح)، اليوم الأحد، إن “عزيمة وقرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) واللجنة المركزية لحركة فتح هو إنهاء الانقسام وإجراء انتخابات ديمقراطية واحترام نتيجة الصندوق والالتزام بها مهما كانت، فالمقدم هنا الوطن وخيار الشعب”.

وأضاف الرجوب: “إنه لا يوجد لنا أي خيار سوى إنهاء الانقسام وتجديد شرعية النظام السياسي الفلسطيني”، مؤكدا “أن اعدائنا لا يريدون إنهاء الانقسام بل تكريسه، ولا يريدون تجديد شرعية النظام السياسي بل يحلمون ويحاولون إنزال نظام بـ (البراشوت) لا يعبر عن آمال وطموحات الشعب الفلسطيني وحقه بامتلاكه القرار المستقل والدفاع عن المشروع الوطني بالحرية والاستقلال وبناء الدولة وعاصمتها القدس الشريف”.

جاءت أقوال الرجوب خلال لقائه اليوم الأحد، في مقر محافظة أريحا، عددا من قادة الأجهزة الأمنية والشرطية وممثلي القطاع الصحي والقطاع الخاص ووسائل والإعلام، بحضور محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح سمير الرفاعي.

وأضاف إن المطلوب من رجال الأمن والشرطة والمحافظين وكل غيور المساهمة في رفع وعي وسلوك الناس لرفع نسبة المشاركة في الانتخابات الفلسطينية، مشيرا في الوقت ذاته أن نسبة التسجيل للانتخابات وتجديد البيانات كانت رسالة مطمئنة ومبشرة لرغبة الناس بإجرائها، مشددا في هذا السياق على ضرورة احترام حرية الرأي والتعبير والاختلاف والاجتهاد وأن يغلّب الجميع مصلحة الوطن والوحدة الوطنية.

وأكد اللواء جبريل الرجوب ان حركة فتح وعبر تاريخها النضالي واحتضانها للكل الفلسطيني حريصة كل الحرص على احترام الديمقراطية وتكرسيها والايمان بالتجديد، وانه لذلك كان قرار من الرئيس واللجنة المركزية بعدم ترشح أعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري لعضوية المجلس التشريعي.

تابع المزيد:

10 أيام على الانتخابات.. استطلاع جديد ومعضلات تواجه الأحزاب الإسرائيلية

لجنة الانتخابات تكشف تفاصيل جديدة بشأن مشاركتها في حوارات القاهرة المقبلة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن