السبت 04 / فبراير / 2023

أبو ظبي تشتري منظومة دفاع جوي كورية جنوبية بـ3.5 مليارات دولار (شاهد)

أبو ظبي تشتري منظومة دفاع جوي كورية جنوبية بـ3.5 مليارات دولار (شاهد)
منظومة الدفاع الجوية الكورية الجنوبية "MSAM"

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، أمس الثلاثاء، أنها تعتزم شراء منظومة الدفاع الجوية الكورية الجنوبية “MSAM”، في صفقة تصل قيمتها إلى نحو 3.5 مليارات دولار أمريكي.

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية في تغريدة عبر موقع (تويتر) إنها تعتزم “الاستحواذ على منظومة الدفاع الجوية الكورية (MSAM) والتي ستشكل إضافة نوعية لقدرات وإمكانيات الدفاع الجوي الوطنية”، موضحة أن قيمة الصفقة قد تصل إلى نحو 3.5 مليارات دولار أمريكي (ما يعادل نحو 12.9مليار درهم).

يذكر أن صواريخ منظومة “MSAM” هي منظومة دفاع جوي متوسط المدى صنعت من قبل كوريا الجنوبية، وتمتلك القدرة على إسقاط أهداف جوية مختلفة منها الصواريخ الباليستية التكتيكية.

وتم تطويرها بالتعاون مع شركة ألماز أنتاي “Almaz Antey” الروسية الرائدة في مجال أنظمة الدفاع الجوي، وتم تصميمها على أساس التقنيات المتطورة المستخدمة في منظومة “إس-400” الروسية.

ويصل مدى الصاروخ ذي التوجيه الراداري النشط في المنظومة إلى 40 كيلومترا.

وتأتي الخطوة الإماراتية وسط تقارير عن تزايد قوة الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية التي تطورها إيران، والتي باتت توصف بأنها تمثل تهديدا متصاعدا للمصالح الأمريكية والإسرائيلية بالمنطقة، وكذلك الدول الخليجية، لاسيما السعودية التي تقود حربا في اليمن ضد الحوثيين، المدعومين من طهران، وكذلك الإمارات، التي أقامت علاقات طبيعية مع إسرائيل استدعت انتقادات إيرانية.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن