Sunday, August 25, 2019
اخر المستجدات

أبو مرزوق يكشف عن مصير جولة هنية الخارجية


موسى ابومرزوق و اسماعيل هنية

موسى ابومرزوق و اسماعيل هنية

| طباعة | خ+ | خ-

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لـ “حركة حماس” موسى أبو مرزوق، أن القيادي في الحركة إسماعيل هنية، في زيارة إلى الدوحة عقب أدائه فريضة الحج، وسيعود بعدها إلى قطاع غزة.

وقال أبو مرزوق في حديث عبر فضائية الأقصى مساء اليوم السبت، إن هنية سيبقى لبضعة أيام في الدوحة للقاء قيادة حماس هنالك، ومن ثم سيعود إل منزله في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وشدد على أن هنية لم يخرج للإقامة في الدوحة، ولم يطرح هذا الموضوع للنقاش على طاولة الحركة.

وفي سياق ذي صلة، أوضح أبو مرزوق أن إدراج أمريكا للقيادي في الحركة فتحي حمّاد ضمن قائمة الإرهاب الأجنبي، ليس تصنيفاً قانونياً ولا عادلاً.

وأضاف هذا تصنيفًا تضعه القوى الطاغية والمسيطرة على الضعفاء من الدول والحركات، ونحن حركة سنستمر في مقاومتنا سواء رضيت الولايات المتحدة أم رفضت ذلك.

وجدد تأكيده على أن حماس ستصوب بندقيتها اتجاه الاحتلال الإسرائيلي حتى وإن صنفت ضمن الإرهاب الذي تضعه واشنطن، فهذا ليس إرهابًا وإنما شرفًا تتوج به الحركة.

وفي موضوع متصل، أدان أبو مرزوق تسليح أمريكا للاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن الأخير يصوب ذخيرته لقتل أبناء الأمة الإسلامية بكاملة.

واستطرد واشنطن تسلح الاحتلال منذ عام 1967، وهي الممول الأساسي لكل السلاح الإسرائيلي، والإرهاب هو من يفعل ذلك، ويمول الذين يقتلون العائلات بالصواريخ الذكية والذخائر الأمريكية.

وتابع أبو مرزوق منهج أمريكا معروف، يهدف إلى حماية الكيان الإسرائيلي سياسيًا وعسكريًا وأمنيًا، وتحميهم من القرارات ضدهم.