خلال شهر رمضان المبارك.. أكثر من (6000) عائلة استفادت من مشاريع جمعية التضامن الخيرية

خلال شهر رمضان المبارك.. أكثر من (6000) عائلة استفادت من مشاريع جمعية التضامن الخيرية
مساعدات جمعية التضامن الخيرية

نفذت جمعية التضامن الخيرية مشاريعها الرمضانية لهذا العام حيث استفادت أكثر من 6000 أسرة من أسر الأيتام والحالات الإنسانية من المساعدات المتنوعة التي قامت الجمعية بتوزيعها طوال أيام شهر رمضان المبارك .

وافتتحت الجمعية في مطلع الشهر الفضيل معرضا للألبسة والأحذية في مقر الجمعية وذلك بعد الحصول على تبرعات عينية من معارض الألبسة والأحذية وأهل الخير حيث تم التبرع ب 63535 قطعة ملابس و11400 زوج حذاء ، وتفرغت 32متطوعةللمساعدة في توزيع كسوة العيد على مدار الشهر .

وتم توزيع كسوة العيد على نحو 6000 أسرة من أسر الأيتام والأسر المستورة منهم 1900 أسرة من أسر الأيتام طوال شهر رمضان المبارك وأكدت الجمعية على أهمية توفير الدعم المعنوي والمادي للأيتام والحالات الإنسانية لما فيه من تأثير إيجابي ومساعدتهم على تجاوز المحن وهدا ما تسعى الجمعية إليه لتلبية كل ما يلزم المستفيدين .

كما قامت جمعية التضامن الخيرية بتوزيع ما يقارب 6000 طرد غذائي على أسر الأيتام والحالات الإنسانية في محافظة نابلس ، وذلك ضمن حملتها الرمضانية التي أعدت مسبقًا لتنفيذ عدد من المشاريع الخيرية خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام.

• بتمويل كريم من فاعل خير «الرحمة العربية» توزع مساعدات مالية

وأقامت الجمعية عشرات الإفطارات والأمسيات بهدف إدخال البهجة لنفوس الأطفال وأمهاتهم وأقيمت هذه الأمسيات في أماكن مختلفة بنابلس وهي فندق الياسمين ، الحياة الطيبة ، kfc ، مطعم تشكن هت ، مطعم ريتا ، مطعم الزغلول ، مطعم فندق جولدن ستي ، مطعم كان ياما كان ، قاعة المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور.

وشارك في هذه الأمسيات التي استمرت على مدار الشهر آلاف الأيتام المسجلين في الجمعية وتخللها العديد من الفقرات الترفيهية بالإضافة لتوزيع الهدايا للأطفال وتم تقديم هدايا نقدية في كثير من الأحيان.

وتبرع العديد من المحسنين بمبالغ نقدية ليتم توزيعها على أسر الحالات الإنسانية وأسر الأيتام الذين انقطعت كفالتهم بسبب كبر السن حيث تبرع فاعل خير بمبالغ نقدية ل200 أسرة بقيمة 50 دينار لكل أسرة ، وآخر قدم مبالغ نقدية ل 60 أسرة بقيمة 300 شيكل لكل أسرة ، وفاعل خير آخر قدم مساعدة نقدية ل 40 أسرة لكل أسرة 200 شيقل ، وقدم فاعل خير مساعدات مالية ل 50 أسرة بقيمة200 شيقل لكل أسرة من الحالات الإنسانية ، وفاعل خير قدم ل160 أسرة مساعدة نقدية لكل أسرة 200 شيكل وآخر قدم مساعدة نقدية ل 110 أسرة لكل أسرة 200 شيكل ، وفاعل خير آخر قدم ل 50 أسرة مساعدة مالية لكل أسرة 30 دينار ، وكان ذلك قبيل العيد ليتسنى لتلك الأسر سد احتياجاتهم وإدخال الفرحة في قلوب أبنائهم .

كما أن مثل هذه المشاريع يتم تنفيذها ضمن سلسلة متكاملة من المساعدات والتمويل الذي يقدمه أهل الخير، والتي تهدف إلى مساعدة الأيتام والحالات الإنسانية لا سيما في شهر رمضان الفضيل . وأكدت الجمعية، على أهمية هذه المشاريع خاصة في شهر رمضان ودورها في دعم الفئات التي تمر بظروف اقتصادية صعبة.

وتوجهت الجمعية بالشكر لأهل الخير على مساعدتهم الكريمة، والتي تنم عن بذرة الخير المتأصلة لديهم في دعم أسر الأيتام وغيرهم من الذين هم بأمس الحاجة للعون .

كما تساهم الجمعية في تقديم العديد من الخدمات كالرعاية الاجتماعية والمادية والمعنوية وغيرها من الخدمات المناسبة لفئة الأيتام في المجتمع.

وهو الأمر الذي يعزز وجودها واندماجها مجتمعيا، وان الهدف من هذه التوزيعات هو التخفيف من الضغوط النفسية عليهم والتوفير عليهم بجميع الوسائل الممكنة، وهو ما يستلزم ضرورة تكاتف الجهود لتوفير الرعاية والاهتمام لهذه الفئة المهشمة في المجتمع .

من جهتهم، عبر العديد من المستفيدين عن شكرهم لجميع القائمين على هذه الحملة، متمنين أن تستمر على قدر العطاء وصولا لتحسين ظروفهم المعيشية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن