Wednesday, September 18, 2019
اخر المستجدات

أجهزة السلطة الأمنية تعيد بندقية سقطت من دورية إسرائيلية بالضفة


| طباعة | خ+ | خ-

ذكرت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية أعادت إلى الجيش الإسرائيلي بندقية سقطت عن طريق الخطأ من ضابط خلال دورية روتينية في مدن الضفة الغربية.

وأوضحت القناة من خلال موقعها الالكتروني، أن قائد دورية سها عن سلاحه خلال أنشطة اعتيادية لقوات الاحتلال في مدن الضفة بعدما وضعه على غطاء محرك الجيب العسكري خلال توقف روتيني للدورية، وعندما واصلت الدورية سيرها سقطت البندقية على الأرض ولم ينتبه الجنود لذلك.

وخلال عملية تفقد لسلاح الدورية، تبين أن هناك نقص وبدأ الجيش بعمليات تمشيط بحثاً عن البندقية ولكن دون جدوى، ليتضح لاحقاً أن الاجهزة الامنية الفلسطينية عثرت عليها وقامت بإعادتها الى الجيش الاسرائيلي من خلال مكتب التنسيق الامني والارتباط الإسرائيلي بالضفة -وفقاً للقناة-.

وفي حادثة أخرى وقعت عن طريق الخطأ صباح اليوم الاحد، انفلتت طلقة نارية من مدفع من طراز “ماغ” كان مثبتاً على مركبة عسكرية واصاب اطار مركبة أخرى تابعة للقيادة المتقدمة في كتيبة “الكاركال/القط البري” التابعة للجيش الإسرائيلي والمنتشرة على الحدود مع مصر، وقرر الجيش فتح تحقيق في الحادثة.

وبدوره قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي رداً على الحادثتين اللتان وصفتا بالخطيرة على مستوى أمن وسلامة الجيش الاسرائيلي ، أن “الحديث يدور عن حادثتين خطيرتين ويتم اجراء تحقيق معمق من أجل منع وقوع حوادث كهذه في المستقبل وسيتم استخلاص العبر والدروس”.