الجمعة 30 / يوليو / 2021

أسبوع الشباب الوطني الفلسطيني بين الإستقلال وذكرى الإستشهاد – عروض عسكرية وثقافية وأدبية وتطوعية

تجسيدا لرمزية الدولة الفلسطينية وذكرى الاستقلال تزامنا مع ذكرى استشهاد القائد أبو عمار أقرت اللجنة العليا لمحافظة طولكرم برئاسة مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد البرنامج الخاص بفعاليات أسبوع الشباب الوطني السنوي في محافظة طولكرم والذي يبدأ من تاريخ الحادي عشر من الشهر الجاري وحتى الخامس عشر من الشهر ذاته.

ووضعت اللجنة نشاطات متنوعة كالآتي، اليوم الأول “الاثنين” من الأسبوع الوطني سيكون لتعزيز الهوية الوطنية تخليدا لذكرى القائد من خلال الإذاعة المدرسية بإلقاء الكلمات والأناشيد وتنظيم معرض وثائقي عن حياة الرمز أبو عمار، عرض وسائل الإعلام المحلية لأفلام وثائقية وكلمات ومحطات تاريخية للرئيس أبو عمار إضافة لعدد من اللقاءات مع شخصيات وطنية ونضالية صديقة للشهيد ياسر عرفات.

وسيشهد اليوم الأول إقامة المهرجان الوطني الأبرز تخليدا لذكرى استشهاد الرمز أبو عمار في جامعة خضوري في الساعة الحادية عشر من اليوم بمشاركة جماهيرية واسعة لكافة القطاعات.

في اليوم الثاني من الأسبوع خصص لنشاطات ” يوم الثقافة والمواطنة” بتنظيم من وزارة الثقافة في عدد من مدارس المحافظة والمؤسسات الشبابية ، ” محاضرات حول تاريخ فلسطين وحق العودة والقرى المدمرة والجدار العنصري والديمقراطية والمشروع الوطني” بتنظيم من التوجيه الوطني والسياسة ،النشاط الثالث يقع على عاتق مديرية التربية والتعليم بتنظيم مسابقتين الأولى للكتابة الإبداعية حول ” اعتداءات المستوطنين الفلسطينية البيئة الفلسطينية، تشجيع المنتج المحلي” لصفوف ما بين 9_11 في مدارس المحافظة، و الثانية للدبكة الشعبية.

رابعا “ندوة سياسية حول الوضع الفلسطيني الراهن والمتعلق بالمفاوضات في مسرح الشهيد ياسر عرفات على أرض خضوري الساعة الحادية عشر بتنظيم من مجلسي الطلبة في جامعة خضوري والقدس المفتوحة.

والنشاط الخامس ” لقاء شبابي مفتوح” من الشباب الكرمي ومجموعة شبابية من الجاليات يبث مباشرة على وسائل الإعلام مساء من يوم الثلاثاء، وتقام بطولة كرة السلة في ملعب مدرسة ذكور ارتاح الثانوية أثناء دوام المدرسة.

أما اليوم الثالث “الأربعاء” خص بعنوان واحد تجلى في ” تعزيز مفهوم التطوع” بتنفيذ حملات عمل تطوعي تبدأ ببطولة الياسر لكرة السلة بين طلبة المدارس الثانوية في منطقة الشعراوية ، رسم جدارية تحاكي واقع الحركة الأسيرة في التاسعة صباحا على جدار مدرسة الفاضلية، تنظيف مقابر الشهداء في الساعة العاشرة صباحا في مقبرة طولكرم وذنابة ،إضافة لزيارة ذوي الأسرى المرضى الساعة الحادية عشر صباحا.

ويأتي الاحتفاء بذكرى الاستقلال يوم الخميس بدلا من يوم الجمعة حيث سيقام عرض عسكري ضخم ورفع العلم الفلسطيني على السارية في منطقة دوار العودة “العليمي ” وعرض لفرقة الموسيقى الوطنية بتنظيم من قوات الأمن الوطني والأجهزة الأمنية وكافة مؤسسات المحافظة في الحادية عشر صباحا، وسيكون خلال فترة الصباح المدرسي عروض للفرق الكشفية في مدارس المحافظة وتجديد الإعلام الفلسطينية على كافة المؤسسات.

وفي اليوم الأخير الجمعة ستقام خماسية كروية على ملعب جامعة خضوري وذلك استبدالا لفعالية الاستقلال.
وتقام هذه الفعاليات تجسيدا للحق الفلسطيني والوطني في المسيرة النضالية والتأكيد على الثوابت الفلسطينية لإقامة الدولة بعاصمتها القدس الشريف.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook