الخميس 21 / أكتوبر / 2021

أشياء تقصر عمر هاتفك المحمول .. تجنبها

أشياء تقصر عمر هاتفك المحمول .. تجنبها
أشياء تقصر عمر هاتفك المحمول .. تجنبها

للحفاظ على هاتفك المحمول بجودة عمل عالية لأطول فترة ممكنة تجنب فعل بعض الأشياء الخاطئة حتى لا تقصر من عمره، سوف نتحدث عنها بالتفصيل في هذا الموضوع.

 

1- تبقي تطبيقات لا تستخدمها مفتوحة:

اعلم أن التطبيقات تأكل كلا من شحن البطارية وحياة الهاتف الآيفون والأندرويد، وهذا طبقا لما صرح به الخبراء في هذا المجال. فلو كنت تفتح تطبيقا لاستخدامه مرة ولم تستخدمه ثانية سوف يظل التطبيق يعمل في الخلفية لهذا يجب غلق التطبيق، وهذا حل سهل يحافظ على البطارية ويوفر مساحة تخزين أيضا.

2- استخدام الذبذبات للإشعارات:

هاتفك المحمول مثله مثل أي أداة أخرى يتقادم ويفقد فعاليته مع مرور الوقت والاستخدام؛ لذلك من العادات التي تقصر عمر هاتفك المحمول استبدال أصوات الإشعارات بالذبذبات لأن هذا يجعل عمل هاتفك أصعب لأنه يعمل خلال الذبذبات بكامل قوته دائما وفي أوقات لا يتطلب الأمر ذلك.
لهذا فالهاتف بحاجة إلى وقت للراحة مثله مثل جسم الإنسان وتجنب الاحتراق.

 

3- السماح لأذونات غير ضرورية:

تحتاج تطبيقات القيادة إلى مشاركة موقعك، لكن لا تحتاج تطبيقات أخرى لهذا الشيء فيجب عدم السماح لأي تطبيقات بمشاركة موقعك أو أي شيء ما دام ليس هناك ضرورة لذلك.

4- لديك أحد هذه التطبيقات:

من أكثر التطبيقات التي تستنزف بطارية هاتفك المحمول ما يلي:
– Snapchat.
– Google.
– Google Maps.
– Netflix.
– Amazon.
– Facebook.

وهذا طبقا لما أعلنه كل منAdweek وGuardian حيث صرحا أن عدم تثبيت برنامج الفيس بوك على الهاتف الأندرويد يحافظ على عمر بطارية الهاتف بنسبة أكثر من 20%، ولو قمت بالتخلص من المسنجر. والسبب أن الفيس بوك بالتحديد يقتل حياة البطارية لأنه يظل يعمل في الخلفية حتى لو لم تكوني تستخدمينه.

5- تبقي هاتفك خارج حقيبتك على الشاطئ:

تقصر درجات الحرارة المرتفعة أو المنخفضة جدا من عمر البطارية. فالحرارة يمكن أن تسبب كل شيء بداية من فقدان البيانات أو فساد البطارية وضعفها، كما أن الطقس البارد يسبب العديد من المشكلات فمثلا يمكن أن تسبب غلق الهاتف أو مشكلات في العرض أو نفاذ البطارية وفي حالات نادرة ربما يحدث تحطم الشاشات.

6- إضاءة الشاشة عالية دائما:

الشاشات الكبيرة أكبر عدو للهاتف المحمول لهذا تأكدي من تفعيل خاصية تكيف السطوع adaptive brightness في قائمة العرض. وهذا التغيير يعني أن هاتفك سوف يضبط أو يعدل نسبة سطوع الشاشة أوتوماتيكيا ليتناسب مع البيئة الموجود بها، ولمزيد من الاستفادة اضبطي مستوى السطوع للأقل بقدر المستطاع حتى يقلل من مدة الشاشة والذي يحدد كم المدة التي تظل خلالها مضيئة قبل انخفاض ضوئها عندما تغلق.

7- وضع الهاتف على السرير أو أسفل الوسادة:

يسبب وضع هاتفك أسفل وسادتك سببا آخر من الأسباب التي تقصر عمر البطارية بسبب ارتفاع حرارة الهاتف في هذا الوضع.

8- ترك الهاتف متصلا بالكهرباء:

ترك هاتفك متصلاً بالكهرباء بعد اكتمال شحن البطارية يسبب تلفها، وهذا لأن الحرارة التي تتراكم على البطارية تتلفها وهذا يمكن أن يكون أسوأ لو استخدمت كابلات بسوكيت يتم خلعها.

9- شحن الهاتف شحن كامل خلال الليل:

من الأشياء المضرة جدا بهاتفك وضعه على الشاحن طوال الليل فعندما يصل الهاتف لشحن 100% سيستمر في الحصول على شحن بسيط ليظل محتفظاً بنسبة 100%. وهذه الشحنات الإضافية تجعل البطارية مستمرة في العمل بدون توقف.

10- لا تسمح للبرامج على الهاتف بتحديث نفسها:

عند غلق إمكانية تحديث البرامج الموجودة على الهاتف أو ما يعرف بالسوفت ويير أنت تسببين ضرراً كبيراً لهاتفك الآيفون والأندرويد، مع العلم أن التحديثات تساعد على تحديث البرامج لتسهيل استخدامها بشكل أفضل وتساعدها على العمل بشكل صحيح، كما أن هذه التحديثات تعمل على حل وعلاج بعض مشكلات البطارية والجهاز.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook