الثلاثاء 18 / يناير / 2022

أطعمة تناوليها في الخريف لإنقاص الوزن بشكل أسرع

أطعمة تناوليها في الخريف لإنقاص الوزن بشكل أسرع
أطعمة تناوليها في الخريف لإنقاص الوزن بشكل أسرع

يوجد في فصل الخريف العديد من الأطعمة اللذيذة، العديد منها مفيد لك ويساعد في فقدان الوزن بشكل أسرع. لذا، قومي بإضافة أطعمة الخريف التالية إلى روتين غذائك اليومي، لتسهيل عملية إنقاص الوزن:

التفاح

تحتوي التفاحة الواحدة على 5.4 غرامات من الألياف ما يقرب من 19% من القيمة اليومية، كما أنه تم ربط التفاح بالعديد من الفوائد الصحية الأخرى، مثل المساعدة في الوقاية من بعض الأمراض المزمنة كالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والربو والزهايمر.

وفي دراسة أجريت عام 2011، تبين أن التفاح يرتبط بتحسين إدارة الوزن، وكذلك صحة العظام، وحماية الجهاز الهضمي، ووظيفة الرئة.

كرنب بروكسل

تعد الخضراوات الصليبية هي الغذاء المثالي لإنقاص الوزن، فهي غنية بالألياف ومنخفضة السعرات الحرارية، وتحتوي أيضًا على البروتينات الخالية من الدهون.

اليقطين

يعد اليقطين غذاء أساسياً في الخريف، فهو مليء بالعناصر الغذائية الأساسية، وغني أيضاً بالألياف، ما يساعد على الشعور بالامتلاء لفترة أطول.

يكون اليقطين مفيداً لفقدان الوزن لأنه يتكون من الماء؛ حوالي 90%، ما يجعله منخفض السعرات الحرارية ومليئاً بالفيتامينات والمعادن المعززة للصحة.

كما أن بذور اليقطين غنية بالعناصر الغذائية المعروفة التي تدعم فقدان الوزن، مثل: الألياف والبروتين والأحماض الدهنية غير المشبعة.

القرع البلوطي

بالرغم من أن القرع البلوطي قد يكون أقل شعبية فإنه صحي، حيث تضيف الألياف الموجودة في القرع البلوطي مزيدًا من الشبع دون إضافة سعرات حرارية، ما يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.

 

القرع الجوزي

يعتبر طريقة رائعة للمساعدة في إنقاص الوزن ودعم المناعة، كما أنه منخفض السعرات الحرارية، ويحتوي على المزيد من الألياف.

وكانت قد كشفت دراسة أجريت عام 2009 أنه كلما كانت هناك زيادة في تناول الألياف الغذائية تفقد النساء الوزن، وتنخفض دهون أجسامهن بنسبة 0.25%، ويحتوي القرع الجوزي على الألياف غير القابلة للذوبان والألياف القابلة للذوبان، والتي أظهرت الأبحاث أنها قد تساعد في تقليل الشهية.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook