الخميس 02 / فبراير / 2023

أغرب حالات الطلاق في الكويت العام الماضي

أغرب حالات الطلاق في الكويت العام الماضي

شر البلية ما يضحك.. في الوقت الذي تزداد فيه حالات الطلاق في الكويت، نلاحظ زيادة أسباب غير منطقية للطلاق، ومنها طلب زوجة الانفصال عن زوجها بعد أسبوع من الزواج لأنه يأكل الحمص بالخبز وليس بالشوكة، واتهمته بعدم التقيد بــ “الإتيكيت”، كما أن هذا المنظر يسبب للزوجة الاشمئزاز – على حد قولها – ولا تستطيع الاستمرار معه باقي الحياة، حسب صحيفة القبس الكويتية!

أما القضية الثانية، فالزوجة أبلغت محاميها أن شريك العمر بعيد عن “الإتيكيت”، مضيفة: تخيل أنني أختلف معه دائماً، وأطالبه بأن يضغط معجون الأسنان من الأسفل، إلا أنه دائماً يعاندني ويضغط المعجون من منتصفه! فهل يستحق الأمر أن يعاندني على هذا السبب؟!

أما القضية الثالثة، فقد كانت بين زوج وزوجته التي هي ابنة عمه، حيث إنه طلب منها أن تأتي له بالماء، إلا أنها رفضت لكون أن هناك خادمة، ومن الممكن أن تقوم بهذه المهمة، لكن الزوج أمرها مرة أخرى، إلا أنها رفضت، ولم تأبه لقسمه بأنه سيطلقها إن لم تنفذ أوامره، وبعد شد وجذب نفذ الزوج قسمه وطلقها.

ويعلق القانونيون على السبب الأول لإجمالي الطلاق في الكويت بانه يكون بسبب عدم تقبل الآخر بعد الزواج، متسائلين في الوقت نفسه: في عصر الانفتاح الذي نعيشه وانتهاء زمن الجاهلية، الذي لا يرى فيه الزوج زوجته إلا في ليلة الزفاف، كيف لا يكون هناك تقبل للأزواج بعد الزواج على الرغم من أنهم كانوا يعرفون بعضهم جيداً خلال فترة الخطوبة؟

وأشار القانونيون إلى أن هناك أسباباً أخرى، وقد تكون خطيرة، وهي ان الزواج لا يتم على أساس بناء أسرة والمشاركة في صلاح المجتمع. لذلك، فإن من الضروري أن يكون هناك إرشاد نفسي واجتماعي وقانوني مشترك لكل من يُقدم على الزواج قبل إعلانه بشكل كامل، حتى نتفادى الأسباب التافهة وغيرها.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن