Thursday, November 14, 2019
اخر المستجدات

أفضل نماذج السيارات المتقدمة تكنولوجيا التي كشف عنها في 2017


أفضل نماذج السيارات المتقدمة تكنولوجيا التي كشف عنها في 2017

| طباعة | خ+ | خ-

لطالما أبهرنا مصنعو السيارات بنماذج غريبة للسيارات، ويبدو أنه كلما ازدادت غرابة النموذج، كان ذلك أفضل. فالنماذج التي لن تنتج تجاريا قريبا توضح لنا شكل سيارات المستقبل بعد تطور أنظمة البطاريات والقيادة الآلية والذكاء الصناعين.

وبرغم أننا لن نرى تلك السيارات على الطرقات خلال وقت قريب، لكنها تمنحنا لمحة لمستقبل السيارات.

ونبرز فيما يلي أفضل نماذج السيارات التي عرضت في 2017 حتى الآن:

1- سيارة Pop.Up System: من إنتاج شركة ايرباص وهي سيارة كهربية تحتوي على مقعدين ويمكن رفعها في الهواء باستخدام طائرة لا سلكية تتضمن 8 مراوح وتمتلك السيارة مدى يصل ل100 كيلو/متر.

2- سيارة Sedric التي كشفت عنها شركة فولكس واجن في معرض جينيف للسيارات 2017، وتعد السيارة بمثابة مساعد الذكاء الصناعي الذي يمكنه ركن نفسه وتوصيل الأطفال لأنشطتهم وتوصيل الأمتعة.

3- مركبة i-TRIL التي كشفت عنها شركة تويوتا في معرض جنيف للسيارات وهي بديل متطور للدراجة البخارية ويمكن التحكم في عجلاتها أوتوماتيكيا وتمتلك مدى يصل ل200 كيلو/ متر.

4- كشفت فيات كريسلر عن نموذج مبدئي لسيارة كهربية تبدو تقليدية من الشكل الخارجي ولكنها تتمتع بالعديد من الخواص التكنولوجية منها المستوى الثالث من القيادة الكهربية، كما أنها تعمل بمحرك كهربي وتمتلك مدى يصل ل250 ميل ويمكنها شحن 50 بالمئة من طاقتها في 20 دقيقة فقط باستخدام شاحن تيار ثابت سريع.

5- موديل Oasis من شركة Rinspeed من أغرب الموديلات التي صدرت في 2017 حيث تحتوي السيارة على حديقة حقيقية تحتوي على أشجار مصغرة ونباتات، كما تحتوي السيارة على شاشة كبيرة من Harman ويمكن التحكم بها عبر حركة اليد والصوت.

6- موديل NeuV من هوندا وهو موديل كهربي يعمل بالقيادة الآلية والذكاء الصناعي الذي يستطيع قراءة تعبيرات الوجه لتحسين رحلة القيادة.

7- كشفت فولكس واجن عن نسختها الجديدة المطورة من شاحنة الميكروباص الكلاسيكية الخاصة بها وتعمل النسخة الجديدة بالكهرباء وتمتلك مدى يصل 270 ميل وتعمل بالقيادة الآلية بالكامل عن طريق مجموعة من الحساسات وجهاز رادار وجهاز رادار يعمل بالليزر.

8- موديل Yui : وهو الموديل التي كشفت عنه شركة تويوتا خلال معرض الإلكترونيات في نيفادا، وهي سيارة ذكية مصممة لتشترك مع السائق في الأنشطة والمحادثات لتبقيه متيقظا، كما تتمتع السيارة بأبواب مقصية ومصابيح أمامية ذكية.

9- كشفت BMW عن موديل جديد يتميز بمساحته الداخلية المتسعة التي تتسع لمقاعد فسيحة ورف للكتب وشاشة عملاقة كما أنها تعمل بالكامل بواسطة القيادة الذاتية.

10- كشفت نيسان عن نموذج VMotion خلال معرض ديترويت للسيارات وتتميز السيارة بتصميم هندسي متماثل وأبواب مقصية ونظام قيادة آلية يسمح للسيارة بقيادة نفسها عند سرعة تصل ل62 ميل/ساعة.

11- كشفت شركة سيتروين في فبراير الماضي عن نموذج سيارة C-Aircross التي تتمتع بتصميم أنيق بمنحنيات انسيابية وألوان جريئة، كما تحتوي على شاشة ملونة تعمل باللمس وعجلة قيادة بمحور وحيد، وتتمتع السيارة أيضا بسقف زجاجي وكاميرات بدلا من المرايا الجانبية.

12- كشفت فولكس واجن في فبراير الماضي عن نموذج شاحنتها العملاقة Atlas التي تحتوي على صندوق كبير يمكن تحويله لمخزن بسعة 17.7 قدم مكعب، وتحتوي السيارة على ثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لسبعة ركاب وحقيبة كبيرة تكفي لأمتعة العطلات.