Sunday, May 26, 2019
اخر المستجدات

أفضل 10 كتب في عالم الاستثمار


| طباعة | خ+ | خ-

إن كنت تبحث عن كتاب تقرأه من شأنه أن يعمل على تحسين قدرتك كرجل مهتم بمجال الأعمال والاستثمار، عليك أن تهتم بقراءة أي من الكتب العشرة التالية:

– كتاب The Intelligent Investor للمؤلف بنيامين غراهام : يقدم معلومات قيمة للمستثمرين، وينصح بقراءته في كل مرة يصاب فيها السوق بحالة ضعف أو قوة.

– كتاب The Little Book that Beats the Market للمؤلفة جويل غرينبلات : يركز هذا الكتاب على بساطة عملية الاستثمار كما سبق أن أوضح الملياردير بافيت بأن الاستثمار عملية بسيطة لكنها ليست سهلة.

– كتاب Fooled by Randomness للمؤلف نسيم طالب : يقدم الكتاب مجموعة نصائح تعلم الطريقة التي يمكن النظر من خلالها إلى العالم بطريقة ايجابية.

– كتاب The Most Important Thing للمؤلف هوارد ماركس : يعلم المفاتيح الرئيسية التي تساعد على القيام بنشاطات استثمارية ناجحة، ويعلم بشأن التفكير الانتقادي.

– كتاب Poor Charlie’s Almanack للمؤلف تشارلي مانغر : عبارة عن تشكيلة مميزة من الخطابات والأحاديث التي من شأنها زيادة درجة ذكاء الأشخاص المهتمين بالعالم الاستثماري.

– كتاب Common Stocks and Uncommon Profits للمؤلف فيليب فيشر : يقدم نصائح بخصوص الطرق التي تساعد على إنشاء شركات كبرى ناجحة.

– كتاب The Dao of Capital للمؤلف مارك سبيتزناغل : يستعرض منهجية الاستثمار في النمسا، حيث يبحث الأشخاص عن الميزات الموضعية.

– كتاب Buffett: The Making of an American Capitalist للمؤلف روغر لوينشتاين : يستعرض كثيرا من تفاصيل حياة الملياردير وارين بافيت وقيمته الكبرى في عالم الاستثمار.

– كتاب Why Stocks Go Up and Down للمؤلف ويليام بايك : يركز على أساسيات الاستثمار في الأسهم والسندات وكذلك القوائم المالية والتدفقات النقدية.

– كتاب Bull: A History of the Boom and Bust, 1982-2004 للمؤلفة ماغي ماهار : يرصد المسار التاريخي للسوق من عام 1982 حتى مطلع القرن الحالي، وتم التركيز على ضرورة الاستفادة من الدروس التي تبرز من خلال دراسة التاريخ.