Thursday, June 27, 2019
اخر المستجدات

أوباما يتعهد بتدمير تنظيم الدولة الإسلامية


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/وكالات

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما -في مؤتمر صحفي على هامش قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في العاصمة الماليزية كوالالمبور اليوم الأحد- إن واشنطن ستستمر في قيادة التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية، وستعمل على “تدميره في الميدان”، مشيرا إلى أن روسيا ليست ملتزمة بعد برحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة.
وأكد أن تدمير تنظيم الدولة “ليس فقط هدفا واقعيا، بل هو هدف سنحققه وننجزه وسنستخدم كل نواحي القوة الأميركية ونحشد كل جهود حلفائنا لتطبيقه”.

وشدد أوباما على أن الولايات المتحدة التي تقود تحالفا دوليا ضد التنظيم ستعمل على تدمير التنظيم على أرض المعركة، متعهدا بتحقيق ذلك واسترجاع الأراضي التي يسيطر عليها مقاتلو التنظيم حاليا في العراق وسوريا، فضلا عن قطع سبل تمويلهم ومطاردة قادتهم وتفكيك شبكاتهم وخطوط إمدادهم.

إلا أن الرئيس الأميركي أوضح أن هذه الحرب ليست “حربا ضد دين بأكمله”، لأن أميركا بلد تتعدد فيه الأديان والأعراق، ولا يمكن للتفرقة والتمييز إلا أن تساعد تنظيم الدولة في تطبيق أيديولوجيته.

كما ذكر في التصريحات ذاتها أن هذه الحرب ستكون من دون خسارة “القيم والمبادئ، حيث يمكن للجميع أن يشارك فيها عبر التمسك بقيم العدالة والمساواة واحترام الآخرين”، لافتا إلى أن الولايات المتحدة ستستمر في قيادة هذا التحالف العالمي، وستعزز إستراتيجيته على كل الجبهات مع الشركاء على الأرض، مع الاستمرار في دحر التنظيم في العراق وسوريا.