Monday, August 19, 2019
اخر المستجدات

إعفاءات ضريبية لعدة قطاعات بغزة لتخفيف أثر الحصار


| طباعة | خ+ | خ-

أعلنت وزارة المالية في غزة عن عدة إعفاءات ضريبية تشمل عدة قطاعات اقتصادية في غزة, وذلك تخفيفًا من وقع الحصار على تلك القطاعات .

وقال الوكيل المساعد بوزارة المالية بغزة عوني الباشا, خلال حديثه لإذاعة “القدس” المحلية”اعفت وزارة المالية السيارات العمومي من ضريبة القيمة المضافة بنسبة 90% ، بالإضافة إلى إعفاء عقود النظافة من القيمة المضافة بنسبة 100%، وإعفاء شركات الحج والعمرة من ضريبة القيمة المضافة وضريبة الدخل بنسبة 100% في حال لم يتجاوز عدد الحجاج المسجلين لديها عدد 50 حاج”.

وأشار إلى أن نفقات الوزارات الحكومية في غزة زادت أيضا بنسبة تصل إلى نسبة الزيادة المذكورة, حيث أضاف الباشا “ننفق ما مقداره 65 مليون شيكل شهريًا في ظل صرف 45% للرواتب، على قطاعات الصحة والتعليم والأمن والرواتب وكثير من النفقات التشغيلية التي تمكن المؤسسات الحكومية من أداء عملها”.

وكشف الباشا عن زيادة في إيرادات الوزارة خلال العام 2016 بنسبة 7% مقارنة بالعام2015، بمتوسط دخل شهري 50 مليون شيكل، وإجمالي سنوي يقدر بـ600 مليون شيكل.

وأكد أن وزارته لن تتأخر في تحسين صرف رواتب الموظفين العموميين بغزة; لكن هذا مرتبط بشكل اساسي بتحسن الايرادات وعليه لا تغيير حتى الآن.