Sunday, December 15, 2019
اخر المستجدات

إعلان مبادرة السلم الأهلي بجنين


| طباعة | خ+ | خ-

أطلقت قوى وفعاليات جنين شمال الضفة الغربية اليوم الأربعاء مبادرة السلم الأهلي لمناهضة الاقتتال والانقسام الداخلي، ومحاربة كافة المظاهر السلبية السائدة في جنين بمشاركة مختلف الأطراف والمكونات.

وجاء ذلك في اللقاء الموسع الذي عقد في جنين الأربعاء حيث أوصى مشاركون العمل على تجسيد الوحدة الوطنية قولاً وفعلاً والالتزام بميثاق وطني ينهي مظاهر النزاع الفلسطيني- الفلسطيني .

وأكد المشاركون  أن الانقسام  شكل خطر  حقيقي على مستقبل شعبنا والقضية الفلسطينية وألحق أضرارا بالسلم الأهلي في جنين ،  وضرورة الالتزام بميثاق وطني ينهي مظاهر النزاع الفلسطيني- الفلسطيني ويعزز السلم الأهلي في محافظة جنين.

ودعا محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان كافة مكونات المجتمع الالتفاف وتطبيق هذه المبادرة والتي هي مقدمة في الاستمرار في مواصلة النضال حتى تحقيق الحقوق المشروعة لشعبنا ، ومشددا على قدسية توفير السلم الأهلي وإنهاء الانقسام.

وشدد النائب عن  كتلة التغيير والإصلاح  إبراهيم دحبور من حركة حماس على العمل على تأكيد لغة الحوار وثقافة قبول الآخر لحل المشاكل ومناهضة العنف ومنع التحريض، مع الدعوة إلى ضرورة التمسك بهذه القيم الوطنية والتي من شأنها توفير الأمان حتى تحقيق الحرية والاستقلال.

وأشار القيادي في حركة الجهاد طارق قعدان أن وجود هذه المكونات من قوى جمعية أو مبادرات فردية تأتي في سياق تعزيز مبدأ السلم الأهلي، كإطار وطني لحل الخلافات والمشاكل بشكل وطني ومنطقي وضمن إطار النظام.

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال الشاتي أن المبادرة المجتمعية  تستند على وثيقة الشرف التي تم إقرارها في تشرين الأول من العام 2015 وذلك بالتأكيد على المصالحة المجتمعية وتحريم استخدام العنف ورفع الغطاء الوطني عن كل من يخالف وثيقة الشرف.

وتضمنت المبادرة تحريم الدم الفلسطيني، ومنع التكفير أو التخوين، ومحاربة ظاهرة المركبات الغير قانونية، والدراجات النارية وإطلاق الأعيرة النارية، والاستمرار بفرض وبسط سيادة القانون، وعدم التهاون وملاحقة الخارجين عن القانون دون واسطة ومحسوبية، وأن يطبق القانون على الجميع .