Sunday, December 8, 2019
اخر المستجدات

إلى عشاق القهوة.. هذه نصائح رمضانية خاصة لكم


إلى عشاق القهوة.. هذه نصائح رمضانية خاصة لكم

| طباعة | خ+ | خ-

مع بداية شهر رمضان المبارك، لا شك بأن العديد من الناس بدؤوا يشعرون بالقلق لناحية الامتناع عن شرب فنجان القهوة صباحًا.

فالانقطاع عن هذا السحر الصباحي، تبدو مفاعيله كبيرة بالنسبة للعديد من الاشخاص، الذين لا يكتمل نهارهم إن لم يحتسوا فنجان القهوة الصباحي. ولكن المسألة ابسط من ذلك بكثير.

إليك في الآتي النصائح التي تمكنك من المحافظة على متعة القهوة التي تحبها خلال الشهر الكريم، جنبًا إلى جنب المحافظة على صحتك:

1- تجنب الإفطار على فنجان قهوة، صحيح أن العديد من الناس ينتظرون آذان المغرب من أجل شرب القهوة ولكن ذلك غير صحي على الإطلاق بمعزل عن السعادة التي تبثّها في نفس الصائم. في الواقع إن تناول القهوة على الإفطار أمر يؤدي إلى زيادة في إفراز الأنزيمات الهاضمة التي تؤثر سلبًا على غشاء المعدة سيّما وأن المعدة فارغة تماما من الطعام.

2- القهوة بعد ساعتين، إن كنت متحمسًا لاحتساء القهوة بعد الإفطار، فالتوقيت الأمثل لذلك هو بعد الإفطار بساعتين، ففي ذلك التوقيت تكون المعدة قد قامت بهضم الطعام بشكل جيّد وتم تعديل مستوى السكر في الدم، وهو توقيت مثالي لاستعادة النشاط حيث الشعور بالنعاس والرغبة في النوم.

3- تجنب القهوة ليلاً، بعض الأشخاص يقضون فترة ما بين الإفطار والسحور وهم يتناولون القهوة، وذلك في مسعىً لتعويض ما فاتهم خلال النهار، ولكن هذا الأمر لا يبدو جيّدًا لا سيّما في ساعات ما قبل النوم، فالكافيين يسبب الأرق الذي بدوره يمنعك من النوم وبالتالي الاستيقاظ بنشاط صباحًا.

4- القهوة على السحور خِيار جيّد، حين يصحو المرء لتناول السحور، سيبدو فنجان القهوة لذيذ، دون أن ينسى وجبة سحور صحيّة. فنجان القهوة في ذلك الوقت يعزز النشاط اثناء النهار، ويبدو مثاليًا لمن يعاني الصداع الذي يسببه الابتعاد من القهوة.