الأربعاء 03 / مارس / 2021

إيران تقول إنها أفرجت عن سفينة أميركية

إيران تقول إنها أفرجت عن سفينة أميركية
إيران تقول إنها أفرجت عن سفينة أميركية

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن البحرية الإيرانية أرغمت سفينة تجارية ترفع علم “جزر مارشال” على التوجه إلى ميناء إيراني، في حين قالت مصادر إيرانية إن طهران أفرجت عن السفينة ولم تعتقل أيا من أفراد طاقمها.

وكانت أنباء أولية قد أفادت أن قوات إيرانية احتجزت، اليوم الثلاثاء، سفينة شحن أميركية في مياه الخليج العربي، واقتادتها إلى ميناء بندر عباس الإيراني، في حين قال البنتاغون إن السفينة ترفع علم جزر مارشال.

وبحسب قناة ‘العربية’ فإن القوة الإيرانية أطلقت النار باتجاه السفينة الأمريكية، وأن 34 بحارا أميركيا كانوا على متن سفينة الشحن.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن البحرية الإيرانية أرغمت سفينة تجارية تابعة لشركة ‘مايرسك’ وترفع علم جزر مارشال، على التوجه إلى مرفأ إيراني، بينما كانت في منطقة مضيق هرمز.

وأضاف المصدر أن خمس سفن إيرانية، على الأقل، طلبت من السفينة ‘مايرسك تيغريس’ التوجه إلى جزيرة لارك الإيرانية بعد أن أطلقت باتجاهها طلقات تحذيرية، موضحا أن الولايات المتحدة تتابع هذه الحادثة عن قرب.

كما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أنه لم يكن على متنها أي مواطن أميركي.

ولم يصدر بعد أي تعقيب من قبل البيت الأبيض أو من قبل الحكومة الإيرانية.

ونقلت ‘قناة الجزيرة’ عن مصادر إيرانية قولها إن طهران أفرجت عن السفينة، وأنه لم يعتقل أي من أفراد طاقمها، بعد احتجازها بسبب دخولها المياه الإقليمية الإيرانية. كما نفت إيران أن تكون بحريتها قد أطلقت النار باتجاه السفينة.

في المقابل، نفى البنتاغون أن تكون السفينة التجارية قد دخلت المياه الإقليمية الإيرانية، وأضاف أن مدمرة أميركية في الخليج تتابع التطورات.

وأوردت وكالة ‘فارس’ الإيرانية النبأ، استنادا إلى قناة ‘العربية’، في حين نفى مصدر رسمي أميركي وجود معلومات بشأن سفينة أمريكية في ميناء إيراني.

وقالت ‘رويترز’ إن الأسطول الخامس لسلاح البحرية الأميركية، الموجود في البحرين، لم يعقب على النبأ بعد.

يذكر في هذا السياق، أن تقارير إعلامية تحدثت، قبل نحو أسبوع، عن وصول حاملة الطائرات الأميركية ‘ثيودور روزفلت إلى سواحل اليمن، لتنضم إلى سفن حربية أميركية أخرى موجودة في المنطقة.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن