الإثنين 16 / مايو / 2022

إيران: 3 دبلوماسيين حصلوا على تأشيرات لبدء عملهم في منظمة التعاون الإسلامي

إيران: 3 دبلوماسيين حصلوا على تأشيرات لبدء عملهم في منظمة التعاون الإسلامي
السعودية وإيران

أعلنت الوزارة الخارجية ال​إيرانية، أن ثلاثة دبلوماسيين إيرانيين حصلوا على تأشيرات وتوجهوا إلى جدة خلال الأيام الماضية، حيث من المقرر استئناف بعثة إيران في ​منظمة التعاون الإسلامي​ أعمالها بعد توقف دام 6 سنوات.

وبدأت ​الرياض​ وطهران محادثات مباشرة العام الماضي، وعقدتا عدة جلسات في بغداد، فيما استضاف المعهد العربي للدراسات الأمنية في العاصمة الأردنية عمّان، جلسة حوار أمني بين خبراء من البلدين، منتصف ديسمبر الماضي.

وخلال الأسبوع الماضي، اكد عضو لجنة الأمن الوطني للسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، جليل رحيمي جهان- آبادي، أن “إيران و​السعودية​ تعملان على إحياء العلاقات المهمة بينهما، وتهيئة الأرضية لإعادة فتح سفارتيهما” وأشار إلى أن “هذه الخطوة، سيكون لها آثار مهمة، في الحد من التوترات الإقليمية، وتعزيز التضامن بين الدول الإسلامية”.

• واشنطن بوست: اليمن ضحية حرب بالوكالة بين السعودية وإيران

وسبق أن كشف وزير خارجية إيران ​حسين أمير عبداللهيان​، في مقابلة مع قناة (الجزيرة) القطرية، أن “حوارنا مع السعودية إيجابي وبناء، ومستعدون لإعادة العلاقات في أي وقت”، مشيرًا إلى انه “خلال أيام سيعود ممثلونا ل​منظمة التعاون الإسلامي​ في مدينة جدة السعودية، وهذه خطوة إيجابية”.

وأوضح عبداللهيان أن “السعودية ترغب بالحوار بشأن ملفات إقليمية، لكنه حوار يركز على العلاقات الثنائية”، مؤكدًا “أننا نؤمن بأهمية حوار إقليمي واسع، يشمل السعودية ومصر وتركيا، لحل مشاكل المنطقة”.

شارك هذا المقال :

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on skype
Skype
Share on email
Email
Share on tumblr
Tumblr
Share on reddit
Reddit
Share on linkedin
LinkedIn

زوارنا يتصفحون الآن