Thursday, September 19, 2019
اخر المستجدات

اتحاد الموظفين: نعلن الاضراب الشامل بمؤسسات الأونروا الاثنين المقبل


اتحاد الموظفين: نعلن الاضراب الشامل بمؤسسات الأونروا الاثنين المقبل

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم : أعلن اتحاد موظفي “الاونروا”بغزة، عن الاضراب الشامل في كافة مؤسسات الوكالة يوم الاثنين المقبل والتصعيد بخطوات احتجاجية للضغط على إدارة الاونروا لحل أزمة الموظفين واللاجئين.

وحذر أمير المسحال رئيس اتحاد موظفي “الاونروا، في كلمة ألقاها أمام ألاف الموظفين الذين شاركوا بالمسيرة الاحتجاجية صباح اليوم الاربعاء، إدارة الوكالة من المساس بحقوق موظفي الأونروا، مطالبا المفوض العام “للأونروا” بالتدخل العاجل والسريع لحل الازمة فوراً.

وقال المسحال خلال كلمته في المسيرة الاحتجاجية،:” إن 13 ألف موظف جاءوا اليوم بكلمة واحدة لرفض كل المعيقات التي وضعت من إدارة الوكالة ومن يقف خلفها، ونحن ضد تقليص الخدمات والمساس بحقوق أي موظف”.

وأضاف المسحال “ادارة الوكالة أضافت نفسها لمن يلاحق غزة في حقوقها، وقدمنا وساطات لحل الأزمة وعدم المساس بأي من الحقوق ووافقنا على إخراج الموظفين المعتصمين (موظفي الطوارئ) ضمن جهود الوساطة لحل لكن دون جدوى”.

وتابع، ” طالبنا بالدعم والتمويل في 3 مؤتمرات سابقة (نيويورك وروما والقاهرة) والأمر ليس أزمة مالية بل لأجندات سياسية، وخرجنا لنقول نحن ضد تقليص خدمات الأونروا للاجئين وضد المساس بالأمن الوظيفي لأي من الموظفين”.

وشارك أكثر من 13 ألف موظف من موظفي وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، صباح اليوم الأربعاء، في مسيرة كبرى رفضًا لسياسات “الأونروا” بحق اللاجئين والموظفين.