Sunday, August 18, 2019
اخر المستجدات

اتحاد خانيونس يحرم شباب رفح من الصدارة والأهلي يتجاوز الخطر بفوز التفاح


| طباعة | خ+ | خ-

أهدر شباب رفح فرصة الانفراد في صدارة الدوري العام الممتاز، والاستفادة من وقوع غريمه الصداقة في فخ التعادل أمام اتحاد الشجاعية، وسار على طريقه بالتعادل أمام مضيفه اتحاد خان يونس بالنتيجة السلبية دون أهداف على إستاد المدينة الرياضية بحضور جماهيري حاشد غصت به المدرجات، وذلك في الجولة الأولى من مرحلة الإياب- الجولة الثانية عشرة، لتبقى الأمور على حالها في القمة، ويخرج خدمات رفح المستفيد الوحيد في هذه الجولة التي حقق فيها الفوز على خدمات الشاطئ.

وفي المباراة الثانية، انتزع الأهلي الفلسطيني فوزاً صعباً في الوقت القاتل من المباراة التي جمعته بمنافسه التفاح الوافد الجديد مثله للأضواء بنتيجة 2-1 على إستاد اليرموك.

وبهذه النتيجة بقي شباب رفح في الترتيب الثاني برصيد 23 نقطة خلف الصداقة الذي يساويه في النقاط، ويتقدم عليه بأفضلية الأهداف، كما بقي الاتحاد في الترتيب الخامس برصيد 19 نقطة، متساوياً مع جاره شباب خان يونس في رصيد النقاط، وبقيت الأفضلية للأخير.

ونجح الأهلي الفلسطيني في القفز للترتيب الثامن برصيد 14 نقطة، متقدماً خطوتين، وجعل التفاح خلفه وبرصيده 12 نقطة.

اتحاد خان يونس-شباب رفح

جاءت المباراة جيدة المستوى، وترك التواجد الجماهير أثره على أداء اللاعبين، وتبادل الفريقان الهجمات، وسط عجمات متتابعة من الفريقين في محاولة للتسجيل، وبدأ الاتحاد هجماته عبر النجم المتألق الذي أرهق

اتحاد خان يونس- شباب رفح 1

منطقة الشباب، ولاحت له عدة فرص، أبرزها تسديدة صاروخية أمام المنطقة علت العارضة. وجاء رد الشباب سريعاً، فمرر سعيد السباخي كرة جميلة، سددها أحمد الشاعر قوية أبعدها الحارس.

وبقي شباب رفح على يقظته، وسدد سعيد السباخي كرة جميلة، قابلها رأفت القن برأسه، حولها متقنة، لكن المدافع حازم البيوك في الوقت المناسب.

اتحاد خان يونس- شباب رفح 2.

وعاد الاتحاد من جديد، عبر النشط هيثم النجار، وسدد كرة خارج المنطقة، أبعدها الحارس شقفة، لتبقى الأمور على حالها بالنتيجة السلبية.

وفي الشوط الثاني، أشرك مدرب الشباب جال الحولي، المهاجم محمد أبو دان بدلا من محمد أبو هاشم، وفي المقابل أشرك مدرب الاتحاد رأفت خليفة عيد العكاوي بدلا من هيثم النجار، ومهند المصري بدلا من خليل مطر، مما أثر على أداء الفريقين، لكن الاتحاد ظهر بصورة أفضل، ومرر خليل مطر عرضية ارتقى لها وادي في أخطر هجمات الفريق مرت براسه بجوار القائم الأيسر.

اتحاد خان يونس- شباب رفح

وسدد العكاوي كرة ثابتة على مشارف المنطقة، مرت فوق العارضة بقليل، وبقي الأداء على حاله، ومالت المباراة إلى الهدوء، واكتفى الفريقان بنتيجة التعادل.

حكم اللقاء: أشرف زملط، وساعده حسام الحرازين، ومحمود الصواف، وخالد الشيخ خليل رابعاً.

التفاح- الأهلي الفلسطيني

جاءت المباراة سريعة، وخاصة من طرف التفاح الذي لعب بمهاجميه معتز الصفدي، ومحمد شابط، ونجح الفريق في التقدم مبكراً منذ الدقيقة 6 عبر المدافع مصطفى الداعور من تسديدة ماكرة سكنت على يسار الحارس محمد مطر، وبقي التفاح على تقدمه، ومرت كرة علاء السقا بجوار القائم، ثم تقدم محمد مهنا بهجمة منظمة، ووصل منطقة الأهلي لكنه وضع الكرة خارجاً.

بعدها مال التفاح للعب الدفاعي، مع الإبقاء على هجماته العكسية السريعة، وزادت خطورة الأهلي، ومرت كرة بلال عساف الرأسية فوق العارضة، ثم كرة أخرى، أمسكها الحارس أشرف حميد.

وأبقى الأهلي على محاولاته، وسدد النشط أحمد المدهون كرة مرت بجوار القائم، ثم دخل بكرة أخرى، لكن الدفاع بقيادة أحمد أبو العطا أبعدها، وتحولت كرة خليل جربوع الرأسية بين يد الحارس.

وفي الشوط الثاني، ظهر الاهلي بفورمة قوية، وشكل ضغطاً على مرمى التفاح، ونجح في إحراز التعادل عبر نجمه أحمد المدهون من رأسية أسكنها داخل الشباك في الدقيقة 47.

وأشرك مدرب التفاح سامي الشنطي محمد أبو غواش بدلا محمد شابط، لكنه لم يحرك ساكناً، مما استدعى لإخراجه، وتوالت فرص الأهلي، عبر المدهون وسعيد المصري وبلال عساف لكن جميع الفرص تكسرت أمام منطقة التفاح الذي مال للطريقة الدفاعية، ولفظت جماهير الأهلي أنفاسها مع ضياع أكثر من ثلاث فرص سانحة أمام مرمى التفاح، وسادت العصبية مما دفع الحكم أمين عويص لإنذار عدد من لاعبي الفريقين بالبطاقات الصفراء والتحذير الشفوي، حتى نجح الأهلي في إحراز هدفه القاتل في الوقت القاتل، وذلك بعدما استغل كرة أمام منطقة التفاح، وصلت إلى النجم بلال عساف وضعها في الشباك في الدقيقة 90.

حكم اللقاء: أمين عويص للساحة، وساعده محمود أبو حصيرة، وأحمد شبير، وسامح القصاص رابعًا.