الأربعاء 30 / نوفمبر / 2022

اتفاق على تطوير عمل معابر قطاع غزة

اتفاق على تطوير عمل معابر قطاع غزة
لقاء اللواء صلاح الدين أبو شرخ مع العميد فؤاد أبو بطيحان - غزة

اتفق وكيل وزارة النقل والمواصلات في غزة ، اللواء صلاح الدين أبو شرخ، مع العميد فؤاد أبو بطيحان مدير عام هيئة المعابر والحدود على تطوير العمل داخل المعابر والحدود في القطاع.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر الوزارة يوم أمس الثلاثاء بحضور عدد من الشخصيات.

ومن جانبه، رحب أبو شرخ بالحضور مؤكداً على ضرورة التعاون المشترك بين الطرفين بما يخدم مصلحة المواطن الفلسطيني داخل قطاع غزة من خلال توفير بيئة عمل مناسبة داخل هذه المعابر لتسهيل حركة المواطنين وكذلك البضائع المستوردة فيما يخص قطاع النقل والمواصلات من إدخال المركبات وقطع الغيار والتسهيل في حركة التجار

وتم مناقشة العديد من القضايا من أبرزها إمكانية وضع مكتب دائم للوزارة في معبر بيت حانون لتسهيل عمل فريق الوزارة بشكل يومي من فحص للمركبات وإجراءات إدخالها، وكذلك قطع الغيار المهربة وطرق ضبطها وإلزام الجميع بالعمل ضمن قانون الاستيراد وضبط شاحنات نقل الحمصة.

وأكد أبو شرخ على أهمية متابعة سريان ترخيص الشاحنات العاملة في المعابر وضبط آلية عملها والتأكد من الفحص الفني لها لتوفير أعلى مستوى من السلامة المرورية.

وأثنى أبو شرخ على الدور الكبير الذي تقوم به هيئة المعابر والحدود في تنظيم عمل معابر قطاع غزة والذي تشكل شريان الحياة للقطاع من حيث حركة المواطنين وكذلك البضائع التجارية الصادرة والمستوردة و توفير مكان مخصص لفرق الوزارة لعملية فحص المركبات المستوردة.

من جانبه شكر أبو بطيحان وكيل الوزارة على حسن الاستقبال موضحاً أن وزارة النقل والمواصلات من الوزارات المفصلية في عمل المعابر فيما يخص إدخال المركبات وقطع الغيار.

وتابع أبو بطيحان بالقول إن هيئة المعابر والحدود تعمل على تطوير مرافق معابر قطاع غزة بما يخدم المواطن الفلسطيني في قطاع غزة.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن