Sunday, September 20, 2020
اخر المستجدات

اجابة بعض الألغاز المشوقة سهلة وبسيطة ولكنها تبدو صعبة


| طباعة | خ+ | خ-

يقدم لكم الوطن اليوم بعض الألغاز المشوقة، قد تبدو لك هذه الألغاز صعبة ولكن عندما تفكر جيداَ وتتوصل الى الحل ستجدها سهلة وبسيطة، ان الالغاز لها فوائد كبيرة لأنها تنمي قدرات الفرد على التفكير وتنشيط الذاكرة، ومعرفة مدى قدرة العقل على التوصل الى الحل و حل المشكلات لأن الألغاز فكرتها مبنية على أشياء ليست صعبة كثيرة وإنما تعتمد على قدرة الشخص على التوصل إلى حل المشكلات وتنشيط العقل، الالغاز كثيرة جدا في هذا العالم سوف ننشر بعض الألغاز المشوقة والخفيفة مع اجابة كل لغز وحاول قبل ان تبحث عن الحل ان تتوصل إليه بمجهودك وتفكيرك.

اللغز الاول

انظر الى الصورة في الاسفل :

يوجد في الصورة 3 فتيات منى و سهى ونهى هناك واحدة منهم متزوجة كيف لك ان تحدد من منهم المتزوجة ؟

تحليلك للمتزوجة يكشف بعض من جوانب شخصيتك سوف نحلل لك بعض من جوانب شخصيتك من طريقة تفكيرك للحل :

فإذا اخترت 1 منى :

فأنت شخص يميل الى الهدوء وبعض الرومانسية ولا تحب الحديث الكثير مع الناس تفضل غالباَ الوحدة والجلوس في أجواء هادئة للتفكير , وتهتم بنفسك كثيرا ومظهرك، وتحب الحديث مع ذاتك أكثر من الحديث والمشاركة مع الآخرين.

اذا اخترت 2 سهى :

فأنت شخص كثير الحديث، تثير الشغب والمشاكل في المنزل عادة , وتحب مشاركة يومياتك ومشاركة الحديث مع الاخرين , جميل من الداخل والخارج، وتحب أن تسمع من الآخرين مشاكلهم وهمومهم وقد تكون عدواني او شرس إلى حد ما , تتميز بحب الحرية وعدم التقييد.

إذا اخترت 3 نهى :

فأنت شخص محبوب وطيب , تحب المرح وليس لديك الكثير من الهموم و المشاكل، تحب المرح والحياة وفي داخلك الكثير من الاشياء الجميلة ولكنك تحتفظ بها لنفسك , وتشارك الناس الفكاهة عادة وتحب المزاح.

أما بالنسبة للاجابة الصحيحة لهذا اللغز فهو : المتزوجة من ترتدي ذهب ومحبس في يدها .

لغز أخر انظر الى الصورة بالاسفل :

 

يوجد في الصورة 5 أشخاص وقتيلة كيف لك أن تحدد هوية القاتل ؟ ولماذا حلل ؟

قد يبدو لك الحل صعب ولكنه في الحقيقة سهل جدا فعند النظر جيدا لخمس اشخاص نجد السيدة في الصورة صاحبة الرقم 4 لا يوجد على طاولتها سكين ويوجد خدش على وجهها دليل على أن تعاركت مع القتيلة قبل وقوع الجريمة.

لغز اخر انظر الى الصورة بالاسفل :

 

حكم قاضي على مجرم بالاعدام فعلق على رقبته مكتوب عليها الافراج عنه مستحيل ينقل الى السجن ويعدم ومن ذكاء هذا المجرم وضع نقطة في الجملة وغير معنى الجملة وأطلق سراحه فأين وضع هذا المجرم النقطة في الجملة ؟

قد يبدو اللغز صعب ولكنه حله سهل جدا فكر أين ممكن أن تُوضع النقطة التي ستحل اللغز ؟

اليكم حل اللغز :

وضع النقطة بعد كلمة الإفراج عنه، فأصبحت الجملة كالآتي :

الافراج عنه مستحيل ينقل الى السجن