Thursday, November 14, 2019
اخر المستجدات

اجتماع عربي مُوسّع لبحث سُبل مواجهة “صفقة القرن”


اجتماع عربي مُوسّع لبحث سُبل مواجهة "صفقة القرن"

| طباعة | خ+ | خ-

من المقرر أن تجتمع هيئات وأحزاب وشخصيّات عربيّة، الأسبوع المقبل، لبحث سُبل مواجهة الصفقة الأمريكية التصفوية، المُسمّاة صفقة القرن.

وجاءت الدعوة إلى الاجتماع العربي الموسّع، المزمع عقده يوم الأحد الموافق 2 يونيو/حزيران المقبل، بعد اتصالاتٍ أجراها كلٌ من: الأمناء العامّون للمؤتمر القومي العربي والقومي/الإسلامي والأحزاب العربية و مؤسسة القدس الدولية، للتداول وبحث آليات وسبل مواجهة خطة الإدارة الأمريكية المزعومة للسلام في المنطقة، والتي تعتزم واشنطن وحلفاؤها تنفيذها على أنقاض الثوابت والحقوق الفلسطينية والعربية.

وينعقد الاجتماع العربي، بحضور عدد من الشخصيات العربية وممثلين عن المؤتمرات والاتحادات والمنظمات والأحزاب والفصائل والهيئات الفلسطينية والعربية.

وأجمعت الجهات الداعية للاجتماع على عقده قُبيل ورشة المنامة، التي تستضفيها بصورة مشتركة كلٌ من البحرين والولايات الأمريكية، وتُشارك فيها دول خليجية إلى جانب دولة الاحتلال الصهيوني، والمقرر أن يتم فيها إطلاق الصفقة التصفوية.

ونوّهت الجهات المُنظّمة للاجتماع أنّه “يمكن للراغبين في المشاركة في اللقاء العربي الجامع التواصل مع أيٍّ من الهيئات الداعية”.

يأتي هذا في أعقاب الإعلان عن عقد مؤتمر في العاصمة البحرينيّة المنامة، تستضيف فيه كلٌ من البحرين والولايات المتحدة ما سمّوه “ورشة عمل اقتصادية”، تحت عنوان “السلام من أجل الازدهار”، وذلك يومي 25 و26 من شهر يونيو المقبل. وسط ترحيبٍ من السعودية والإمارات اللتان أعلنتا مشاركتهما في الورشة، جنبًا إلى جنبٍ مع كيان الاحتلال، في ظلّ رفض فلسطيني رسمي وفصائلي وشعبي واسع ودعوات لمقاطعتها.